الشريط الاخباري

الحكومة الالمانية تقدم اربعة ملايين يورو اضافية لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع العادة بناء البيوت المدمرة بغزة

نشر بتاريخ: 17-12-2021 | محليات
News Main Image

القدس / PNN/ وقعت الحكومة الالمانية بواسطة بنك التنمية األلماني KfW اتفاقية مع مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع لتوفير مبلغ إضافي قدره 4 ملايين يورو للاستجابة لاحتياجات إعادة بناء المنازل والدعم النفسي والاجتماعي للفلسطينيينفي غزة الذين فقدوا منازلهم بسبب التصعيد في مايو 2021.

حضر حفل التوقيع اوليفر اوفتشا- رئيس مكتب التمثيل الالماني في رام الله ، والسيد ديفيد كونز ، مدير مكتب KfW في رام الله ، والسيد توكوميتسو كوباياشي ، مدير مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في فلسطين.

تأتي هذه الاتفاقية امتداًدا للاتفاقية السابقة الموقعة في يوليو 2018 ، والتي بموجبها تم بالفعل إعادة بناء حوالي 300 منزل ويتم إعادة تأهيل 375،1 مأوى إضافًيا دون المستوى المطلوب. عالوة على ذلك ، تلقت حوالي 1700 أسرة مساعدة قانونية فيما يتعلق بحقوق السكن والارض والملكيات. وبتمويل إضافي قدره 4 ملايين يورو ، سترتفع الميزانية اإلجمالية للمشروع إلى 15.25 مليون يورو ، مما سيمكن مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع من تقديم المساعدة المالية إلى 85 أسرة إضافية ، دمرت منازلهم في مايو 2021، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الدعم الصحي والنفسي.

في إطار هذا المشروع ، سيواصل مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع تزويد سكان غزة بمنازل آمنة ومستدامة. ويولى هذا المشروع اهتمام خاص للنساء والاسر التي يعولها كبار السن ، وكذلك الاشخاص الذين يعانون من إعاقات.

شارك هذا الخبر!