حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / اوكرانيا في مراحل التخطيط النهائية لافتتاح مكتب دبلوماسي لها بالقدس

اوكرانيا في مراحل التخطيط النهائية لافتتاح مكتب دبلوماسي لها بالقدس

تل ابيب /ترجمة خاصة PNN/ قال السفير الأوكراني في إسرائيل ، يفين كورنيتشوك ، إن بلاده في مراحل التخطيط النهائية قبل افتتاح مكتب دبلوماسي في القدس وانه يجري التخطيط لافتتاحه العام المقبل بحضور الرئيس الاوكراني.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها وسائل اعلام اسرائيلية وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست اليمينية :”تعترف بلدي بالعاصمة الوحيدة لإسرائيل ، وهي القدس” ، قال كورنيتشوك في حدث بمناسبة مرور 30 ​​عامًا على العلاقات بين أوكرانيا وإسرائيل”.

من المتوقع أن يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إسرائيل العام المقبل ويفتح فرعا للسفارة في القدس مخصصا لتعزيز التعاون الاقتصادي والتكنولوجي ، حسبما ذكر السفير.

بعد الحدث ، أوضح أن مكتب السفارة ليس نهائيًا بعد ، لكنه ناقش الأمر مع زيلينسكي في أكتوبر ، وأنه من المحتمل أن يستغرق الأمر شهورًا قبل فتح المكتب في القدس.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في عام 2017 ، ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

الدول الأخرى التي حذت حذوها وفتحت سفارات في القدس هي غواتيمالا وهندوراس وكوسوفو.

بعض الدول لم تنقل سفاراتها الى مدينة القدس لكنها فتحت مكاتب دبلوماسية في القدس كطريقة للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في عاصمتها ومن بين الدول التي سلكت هذا الطريق كولومبيا وجمهورية التشيك والمجر.