حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الأولى في فلسطين .. “HTD” تطلق خدمة “مكافأة اكتشاف الثغرات الأمنية- BugBounty.ps”

الأولى في فلسطين .. “HTD” تطلق خدمة “مكافأة اكتشاف الثغرات الأمنية- BugBounty.ps”

بيت لحم/PNN-  أطلقت شركة اتش.تي.دي تكنولوجيز (HTD Technologies) ومقرها الرئيسي في فلسطين – بيت لحم خدمة “مكافأة اكتشاف الثغرات الأمنية – BugBounty.ps” الأولى في فلسطين،  والتي تهدف لرفع كفاءة مؤسساتنا وشركاتنا الفلسطينية لمواجهة التحديات والأخطار السيبرانية، حيث توفر الخدمة للشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات إمكانية فحص أنظمتهم وتطبيقاتهم مـــــجـــانـــــــــــــــا للتأكد من خلوها من الثغرات أو العيوب البرمجية التي من الممكن استغلالها في تنفيذ هجمات سيبرانية مستقبلية، على أن يكون الدفع مقابل الثغرات المكتشفة.

مدير عام الشركة، السيد هيثم موسى، أكد أن هذه الخدمة تُعد اضافة نوعية وتطوراً هاما في مستوى خدمات الأمن السيبراني المقدمة في فلسطين، وتنسجم وتتكامل مع مجموعة الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة في هذا المجال. كما أن هذه الخدمة ستساهم في التصدي للتحديات السيبرانية والجرائم الإلكترونية وعمليات الاختراق المنظمة لبيانات المؤسسات والشركات التي من المتوقع أن تزداد وتيرتها وخطورتها نظرا للتوجه نحو التحول الرقمي وزيادة الاعتماد على الخدمات الالكترونية.

من جانبها أضافت السيدة ميس النعيمي، من دائرة تطوير الأعمال، إن نجاح أي اختراق أو هجمة الكترونية لمؤسسة أو شركة ما، يعني أضراراً فادحة بالسمعة وخسائر مالية ومعنوية كبيرة تلحق بالمؤسسة وعملائها، ومن هنا جاءت أهمية هذه الخدمة حيث تتميز بقدرتها على اكتشاف عدد أكبر من الثغرات الأمنية في التطبيقات والأنظمة مقارنة بباقي الخدمات نظرا لمشاركة فريق من الباحثين ومكتشفي الثغرات في اجراء فحص مستمر للأنظمة المشتركة في الخدمة.

وأوضحت النعيمي، أن التواصل مع الباحثين ومتابعة الثغرات المكتشفة يتم فقط من خلال منصة آمنة، كما أن هذه الخدمة تساعد الشركات والمؤسسات على التحكم في الميزانية المخصصة لأمن وحماية التطبيقات من خلال الاتفاق المسبق على قيمة “مكافأة” اكتشاف الثغرات حسب تصنيفها ودرجة خطورتها.

وأضافت أيضا، أن الخدمة تتضمن اجراء فحص الثغرات Vulnerability Scanning واختبار الاختراقPenetration Testingعلى الأنظمة المشتركة مما سيوفر على الشركات والمؤسسات الكثير من المال والجهد.

الجدير بالذكر أن شركة اتش تي دي تكنولوجيز هي شركة مساهمة خصوصية، بدأت نشاطها في العام 2011، وهي متخصصة في تقديم حلول الأمن السيبراني وخدمات القيمة المضافة والرسائل القصيرة.

للاطلاع على تفاصيل الخدمة، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني https://www.BugBounty.ps