حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق برنامج الثقافة هوية صمود لريادة الأعمال

جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق برنامج الثقافة هوية صمود لريادة الأعمال

الخليل/PNN- اطلقت جامعة بوليتكنك فلسطين برنامج الثقافة هوية صمود لريادة الاعمال مساء امس الاربعاء، “نحو تعزيز المشهد الثقافي في فلسطين لتمكين الشباب والشابات في الضفة الغربية” بما فيها القدس ومناطق فلسطين المحتلة عام “1948” من خلال تأسيس وتفعيل مشاريع ريادية مدرة للدخل في المجال الثقافي في سبيل المُساهمة في تنمية اقتصادية واجتماعية مُستدامة. وينفذ البرنامج من خلال حاضنة اعمال جامعة بوليتكنك فلسطين بمركز التميّز والتعليم المستمر بالشراكة مع جامعة دار الكلمة للثقافة والفنون وجست للتطوير والريادة، وبإشراف التعاون وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وحضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة لخدمة للشؤون الأكاديمية الدكتور رائد عمرو، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور زهدي سلهب، ولفيف من المثقفين والفنانين والطلبة ورواد الأعمال المحتملين والعديد من ضيوف الجامعة من مؤسسات المُجتمع المحلي في محافظة الخليل.

ورحب مدير حاضنة الأعمال الأستاذ علي رمضان بالحضور، مُقدماً شرحاً مفصلاً عن مراحل المشروع ومشجعاً الشباب والشابات للإنتساب في البرنامج والذي يصب في تعزيز رؤية الجامعة الريادية عبر توسعة شرائح المُجتمع المستفيدة من خدمات الجامعة، محفزاً الشباب والشابات لإتخاذ قرار التوجه نحو ريادة الاعمال مع تحمل المخاطروالذي يقوم البرنامج بالمُساهمة في تقليلها وتجاوزها ايضاً، مع ضرورة ان يكون الريادي المُحتمل قادر على ايجاد فكرة ناضجة قادرة على تقديم حلول أو تلبية حاجة او فجوة في السوق، تعمل على تعزيز الإقتصاد المحلي الفلسطيني.

وخلال الورشة قدّم الدكتور لؤي شاهين والدكتور ضياء عرفة، ورشة عمل حول الجانب القانوني لتسجيل العلامات التجارية وحقوق الملكية في المكون الثقافي والأدوات المتاحة لحمايتها.

وضمن فعّاليات اليوم تفاعل الحضور مع قصة نجاح شركة جفرا للإنتاج الموسيقي والذي قدمها المدير التأسيسي لجفرا السيد سامر جرادات، محاضرة تحدث خلالها عن قصة “12” سنة لشركة جفرا لحين وصولها لمكانة مُميّزة في الإنتاج الفني والتوزيع الموسيقي التراثي والشعبي وبطرق مُعاصرة تواكب التطور في الموسيقى.

وفي سياق مُتصل قدّم المدربين لؤي قباجة وتامر الأطرش جلسة عصف ذهني تفاعليه باستخدام مجموع من التمارين لاستكشاف التحديات والمشاكل التي تجابه المكون الثقافي ومن ثم البحث عن حلول مجدية ذات مردود مادي معقول يمكن رواد الأعمال من تأسيس مشاريع ريادية مُستدامة.

يذكر أنّ برنامج الثقافة هوية صمود يتميّز بأنّه برنامج مُتكامل لتمكين الشباب والشابات عن طريق التدريب العملي المُتخصص والمكثف من مرحلة اختبار الفكرة إلى مرحلة الشركة المسجلة بالإضافة لخدمات الأعمال والتمويل والإرشاد والتشبيك والاحتضان طوال فترة المشروع والتي تمتد لمدة عام، وبأنّه خلال الأسابيع القادمة سيتم تنفيذ فعّاليات إطلاق مشابهة داخل القدس وفي بيت لحم وفي شمال الضفة الغربية أيضاً.

شركة كهرباء القدس