حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / سلمان لـPNN: إتخذّنا كافة الإجراءات والتدابير لإنجاح احتفالات الميلاد في ظل المتحور الجديد “اوميكرون”

سلمان لـPNN: إتخذّنا كافة الإجراءات والتدابير لإنجاح احتفالات الميلاد في ظل المتحور الجديد “اوميكرون”

بيت لحم/PNN- في سلسلة حوارتها الممتدة طول فترة أعياد الميلاد المجيدة، استضافت شبكة فلسطين الإخبارية PNN بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، والذي أكد أن احتفلات الميلاد هذا العام تحظى بإهتمام خاص، اذ ان خطر الجائحة “كورونا” ما زال يؤثر على حركة السياح، والمحتفلين في المدينة.

وقال سلمان ” أن بيت لحم  وهي تستعد لإستقبال أعياد الميلاد المجيد، تعاني من خطرين، هما خطر جائحة “كورونا” والمتحور “اومكورن”، والخطر الثاني هو الاحتلال بما يفرضه من قيود وحصار وضغوط على مدينة بيت لحم وعلى السياحة الفلسطينية، والتي تمثلت مؤخراً بمنع الحجاج المسيحيين من الدخول الى الأراضي الفلسطينية للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

وأضاف سلمان انه ” ومع احتفالاتنا وتحضيراتنا للميلاد في شهرّي كانون الأول/ديسمبر، وكانون الثاني/ يناير، نعيش حالة من التفاؤل والامل بعودة السياحة الى بيت لحم وبالخروج من ازمة “كورونا” التي عشناها طوال 18 شهراً “.

وقال ” نحن امام تحدي كبير، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الازمة لتأمين إحتفالات الأعياد، حيث نأمل ان لا تستمر ازمة كورونا واميكرون المتحور الجديد، وان تنتهي بسرعة، وينفتح المجال للحجاج المسيحيين للدخول للاراضي المقدسة، حيث ان اسرائيل لم تسمح للحجاج المسيحيين بالدخول الى الأراضي الفلسطينية، ولكنه سمحت للحجاج اليهود بالدخول، وهذا تمييز عنصري واضح. فنحن اليوم نعيش ازمة حقيقية وسوف نصدر موقف للعالم بان التمييز والفصل بالتعامل مع الحجاج المسيحيين والحجاج اليهود هو امر مرفوض كليا وغير مقبول وسيكون لنا وموقف واضح تجاه هذه الاجراءات”.

وتابع رئيس بدلة بيت لحم “نحن مصروّن على تقديم بيت لحم للعالم بانها مدينة ما زالت تحتفل وستحتفل بالرغم من كل ما تمر به من ظروف صعبة” . وأوضح سلمان، ” حيث تم خلال الفترة الماضية إعادة تأهيل منطقة شارع النجمة هو شارع على قائمة التراث العالمي ويمثل المدخل التاريخي لمدينة بيت لحم، كما تم تأهيل المحلات التجارية المغلقة من سنوات، وإقامة سوق الميلاد على مدار عشر ايام” . مضيفاً ” أن الهدف هو خلق فرص لاصحاب المشاريع الصغيرة وفتح المجال لهم لتحسين وضعهم الاقتصادي وتسويق منتجاتهم”.

وقال إن البلدية دفعت لاصحاب المحلات رسوم ايجار حتى تشجعهم للمشاركة في سوق الميلاد لهذا العام،  ” وأكد ان ” البلدية حريصة على استمرار احياء الشارع التاريخي وهذه مهمة كبيرة تقع على عاتقنا “.

وأكد سلمان” أن رسالة مدينة بيت لحم هذا العام هي البشرى التي بشرت المجوس بميلاد الطفل يسوع وقادتهم من بلاد فارس الى بيت لحم. “

وأضاف ” نحن شعب عاش عمر من الزمن في التحديات والتي مازالت قائمة ولكن بوحدتنا ولحمتنا وانتمائنا لهذه الارض سنستطيع ان نصل الى هدفنا وحقوقنا كشعب مثل باقي شعوب العالم ” .

شركة كهرباء القدس