حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / د. أبو هولي يكرم المعلمة غالية نواس لحصولها على لقب أفضل معلم عربي على مستوى العالم

د. أبو هولي يكرم المعلمة غالية نواس لحصولها على لقب أفضل معلم عربي على مستوى العالم

رام الله/PNN/كرًم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي مساء اليوم في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية المعلمة والمربية غالية نواس لحصولها على لقب أفضل معلم عربي على مستوى العالم في إطار بطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2021.

وشارك في المسابقة مبدعون عرب من 17 دولة عربية وكذلك متنافسون من أصول عربية من دول العالم المختلفة، وأقيم الحفل الختامي للمسابقة في الهيئة الملكية للطب في منطقة الميفير في لندن.

وأعرب د. أبو هولي عن فخره بهذا النجاح الذي حققته المعلمة نواس والذي يؤكد بان المعلم الفلسطيني يمتلك من المؤهلات والخبرات والابداع ما يؤهله دوماً لتحقيق النجاح والتميز على المستوى العربي والدولي.

وقال ان المعلمة نواس خرجت من قلب الحصار والمعاناة من قطاع غزة الشطر الثاني من الوطن لتوصل صوت شعبها واسم فلسطين الى العالم عبر هذا النجاح في رسالة بأن فلسطين كانت ولا زالت عنواناً لتوليد طاقات التميز والابداع رغم الحصار والاحتلال .

وقال ان النجاح والابداع بحر لا ينتهي، داعياً المعلمة نواس الى مزيد من المثابرة والاجتهاد والابداع لحصد نجاحات أخرى ترفع من مكانة دولة فلسطين بين دول العالم .

وأشاد بالمبادرات الطوعية التي أطلقتها المعلمة نواس لتعزيز التعليم والكسب المعرفي لطلبة المرحلة الابتدائية (التعليم الأساسي)، والتي كان أهمها مبادرة التعليم عن الحب التي شكلت نقلة نوعية في العملية التربوية لطلبة مرحلة التعليم الأساسي.

ودعا د. أبو هولي المعلمين والمعلمات تنمية قدراتهم واثبات ذاتهم التي تشكل نقطة الانطلاق نحو النجاح والتميز .

من جهتها تحدثت المعلمة نواس عن تجربتها في المسيرة التعليمية على مدارس 26 عاماً، مؤكداً بان تحقيق النجاح يحتاج الى جهد ومثابرة وقبل كل شيء ان يكون المعلم مؤمن بعمله الذي يقوم به، لأن الابداع والتميز مدخله قناعة الشخص العمل الذي يقوم به .

وقالت رحلة نجاحي واجهتها كثير من التحديات ولكن تغلبت عليها من خلال ثقني بنفسي وحبي لعملي كمعلمة ومشرفة تربوية .

وأكدت بان مرحلة التعليم الأساسي هي مرحلة مهمة، في بناء شخصية الطالب، لافتة بانه من السهل الحصول على معلومة ولكم من الصعب الحصول على معلم يمتلك المهارات التي تؤهله في التعامل مع طلبة المرحلة الابتدائية التي هي من اصعب مراحل التعليم التي تحتاج المزي من المهارات .

الجدير ذكره ان المعلمة نواس نالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير على تميزها وكان من أبرزها جائزة المعلم المتميز من وزارة التربية والتعليم العالي، وشهادة تقدير وتميّز لحصولها على المركز الأول على مستوى مديرية الوسطى في الامتحان المشترك مع وكالة الغوث للصف الرابع لعدة مرات، وشهادة تقدير للمشاركة في إنجاح مسابقة تاج المعرفة .

لغالية نواس العديد من الأنشطة والفعاليات ودورات التدريب والعديد من الإنجازات، فقد كانت عضوًا في لجنة مبحث اللغة العربية بمديرية الوسطى، كما شاركت في تطوير المنهاج الفلسطيني، وإعداد الأدلة لعدة مباحث، وملف التعلم النشط، وساهمت في تأليف باقة من الأناشيد التعليمية لتسهيل مهارات الصف الرابع، وتسجيل نصوص الاستماع الصوتية للصف الرابع، كما شاركت في تقييم المنهاج الفلسطيني الجديد، ولديها العديد من المبادرات الطوعية التي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية في العملية التربوية .

شركة كهرباء القدس