حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو: برقة تواجه هجمات المستوطنين وجيش الاحتلال والقرى المحيطة تتوحد لمواجهة الاعتداءات

PNN بالفيديو: برقة تواجه هجمات المستوطنين وجيش الاحتلال والقرى المحيطة تتوحد لمواجهة الاعتداءات

نابلس/PNN/ عايشت قرية برقة في محافظة نابلس وعددا من القرى الأخرى ليلة مواجهات عنيفة اعادت للذاكرة الانتفاضة الاولى وتوحد ابناء شعبنا لصد هجمات المسوطنين حيث ادت  هذه الهجمات لاصابة لاصابة 274  فلسطينيا بجروح مختلفة.

الهجمة الاستيطانية وقعت فجر اليوم على الرغم من ادعاءات الاحتلال الغاء مسيرة المستوطنين المتطرفين حيث اثبتت الوقائع ان الاحتلال وفر الحماية لهذه المسيرة ولم يمنعها في اطار سياسة تبادل الادوار بين الطرفين من اجل تصعيد الاوضاع ومحاولة طرد المواطنين واخافتهم للسيطرة على اراضيهم.

وقال فطين ابو صلاح عضو لجان الدفاع عن قرية برقة ان هذا الهجوم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي يمثل حقيقة دولة الاحتلال الاسرائيلي ويعكس حجم الجرائم في ظل الصمت العربي والدولي على ما تقترفه اسرائيل من جرائم تطهير عرقي نافيا ان يكون الاحتلال على قد منع المسيرة بل على العكس فان جنود الاحتلال وفروا الحماية للقرية.

قاسم ابو عواد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان جمعية الهلال الاحمر عالجن 247 اصابة مختلفة جراء اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الذين تجمعوا للدفاع عن قرية برقة في وجه المسيرات الاستيطانية العنصرية التي تتم تحت نظر سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 247 اصابة في القرية، صنفت كالتالي: (10 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة، 48 إصابات بالمطاط، و185 بالاختناق جراء غاز الاحتلال، و4 اصابة برضوض مضيفا أنه تم نقل عدد من الإصابات إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

شكل الهجوم للمستوطنين على قرية برقة فجر اليوم الاحد رسالة للعالم اجمع بحقيقة ما يجري في فلسطين مما يستدعي وقفة حقيقة لا تقتصر على بيانات الادانة والشجب فقط اما فلسطينيا فقد اظهر الحال على الارض حاجة ماسة لتوحيد الجهود ليكون شعبنا قادرا على مواجهة المشاريع الاحتلالية.