حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / لبيد يكرر: سنعمل لوحدنا ضد إيران
وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

لبيد يكرر: سنعمل لوحدنا ضد إيران

الداخل المحتل/PNN- كرر وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، تهديد إيران والتلويح بهجوم عسكري ضدها، وأن إيران مهتمة برفع العقوبات من أجل تمويل برنامجها النووي و”شبكة الإرهاب التي تنشرها في العالم”. وجاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم، الإثنين.

وأشار لبيد إلى استئناف المفاوضات بين إيران والدول العظمى في فيينا، اليوم. وقال إن “هذا التحدي المركزي لسياسة الخارجية والأمن الإسرائيلية. أن نمنع النووي الإيراني”.

وأشار لبيد إلى أنه “أجرينا في الأشهر الأخيرة حوارا مكثفا مع جميع الدول الضالعة في هذه المفاوضات، وخاصة مع الولايات المتحدة، بطبيعة الحال ولكن ليس معها فقط. فقد زرت موسكو، باريس، لندن، وواشنطن طبعا”.

وأضاف أنه “قلنا لجميعهم بشكل واضح، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تصبح دولة عتبة نووية. ونحن نفضل طبعا العمل من خلال تعاون دولي، لكن إذا اضطررنا فسنعمل لوحدنا. وسندافع بقوانا الذاتية عن أمننا”.

وتابع لبيد أنه “استعرضنا أمام حلفائنا الكثير من المعلومات الاستخباراتية الصلبة، وليس آراء ومواقف فقط، وإنما مواد استخباراتية تثبت أن إيرام تخدع بصورة منهجية تماما”.

وحسب لبيد، فإن “كل ما يهمهم هو رفع العقوبات وضخ مليارات الدولارات إلى البرنامج النووي، حزب الله، سورية، العراق، شبكة الإرهاب التي ينشرونها في العالم”.

وادعى لبيد “نحن نعارض الاتفاق الذي لا توجد فيه إمكانية لإشراف حقيقي على البرنامج النووي الإيراني ولا على المال الإيراني ولا على شبكة الإرهاب الإيرانية”.