حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / البكري وابو سيف يبحثان ملف ترشيخ “الخليل عاصمة الثقافة الاسلامية2022م”

البكري وابو سيف يبحثان ملف ترشيخ “الخليل عاصمة الثقافة الاسلامية2022م”

الخليل /PNN/ بحث محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ود.عاطف ابو سيف وزير الثقافة اخر التجهيزات في اعداد ملف ترشيح مدينة الخليل عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2022 م وذلك في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ خالد دودين وأعضاء اللجنة الوطنية المكلفة باعداد ملف الترشح بناء على القرار الصادر من مجلس الوزراء الخاص بهذا الملف .

و أستمع المحافظ لاخر التحضيرات وشرح مفصل لملف الترشح ومناقشة ادق التفاصيل لتجاوز اي جزئية من شأنها اضعاف الملف حيث أكد البكري ان الخليل تستحق هذه الفرصة التي ستسلط الضوء عليها وتبرز اهميتها الثقافية والدينية كونها رابع مدينة اسلامية من حيث الاهمية الدينية مشددا ان هذا الملف هوا مسؤولية وطنية ويجب على الجميع تقديم كل ما يلزم لانجاز ملف متكامل .

من جانبه استعرض الوزير ابو سيف اهمية هذا الملف واثاره الايجابية على الخليل وعلى دولة فلسطين بشكل عام كونه انتصارا للرواية الثقافية الاسلامية الفلسطينية في وجه الاحتلال ومخططاته التهويدية متحدثا عن المعايير المطلوبة لاختيار عاصمة الثقافة الاسلامية مشددا ان وجود الحرم الابراهيمي الشريف سيضيف قوة كبيرة لملف الترشح .

من ثم بحث الحضور عدد من الملفات والقضايا الخاصة بملف الترشح وفتح باب النقاش والمداخلات ودراسة كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة لانجاز هذا الهدف الوطني الثقافي الديني .

شركة كهرباء القدس