حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / إطلاق جمعية “سند” لدعم مرضى السرطان

إطلاق جمعية “سند” لدعم مرضى السرطان

رام الله/PNN-أطلقت مجموعة من النساء، اليوم الأربعاء، جمعية “سند” لدعم مرضى السرطان، في احتفال، نظم في المستشفى الاستشاري بضاحية الريحان شمال رام الله.

وقالت نائبة رئيسة الجمعية أمل الشوا، “إن أهداف الجمعية “بث روح الأمل والثقة لدى المرضى، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمعنوي لهم، وتقديم الدعم المادي اللازم لهم خلال فترة العلاج، على شكل مستلزمات علاجية وبرامج ترفيهية”.

وأضافت، ان الجمعية “ستعمل على التعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء لعمل احصائيات وإصدار منشورات، تكون مرجعا أساسيا” في هذا المجال.

وتابعت، “الهدف الأساسي للجمعية هو تحسين جودة الحياة للمرضى وعائلاتهم، من خلال الزيارات والمساندة”، مؤكدة أن الجمعية ستقوم بعملها بالاعتماد على المجتمع المحلي، والدولي من خلال التبرع والتطوع فيها.

وستدار الجمعية من قبل مجلس إدارة يتكون من 7 أفراد، يتم انتخابه مرة كل سنتين.

من جهته، أعرب مدير عام دائرة شراء الخدمة (التحويلات) في وزارة الصحة هيثم الهدره عن ثقته بأن تساهم الجمعية بتخفيف العبء عن المرضى وعائلاتهم، في الجوانب غير المنظورة من قبل الوزارة، التي تقدم لهم الجانب العلاجي كاملا.

وأكد الهدره “أن الوزارة ستتعاون مع الجمعية، وتقدم لها كل ما يلزم لتمكينها من تحقيق أهدافها”، مشيدا بالمستشفى الاستشاري، الذي استحدث قسما متطورا لتقديم العلاج لمرضى السرطان، بتوجيه من الرئيس محمود عباس.

بدوره، تعهد عضو مجلس إدارة المستشفى الاستشاري ماجد الحلو، بأن يكون المستشفى داعما أساسيا للجمعية.

وقال “نتطلع لتدعيم الجمعية بكوادر فنية، وأمانة عامة من شخصيات من شرائح مختلفة، بحيث تتكفل الوزارة بتقديم الرعاية الطبية لمرضى السرطان، فيما تعنى الجمعية برعايتهم في الجوانب النفسية وإعادة التأهيل، وأشكال أخرى من الدعم”.

وتعهد مدير عام الجمعيات في وزارة الداخلية عبد الناصر الصيرفي بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمساعدة الجمعية على ممارسة عملها وتحقيق أهدافها.