أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / فيديو PNN: الاحتلال يصعّد من اعتداءاته على حراس المسجد الأقصى

فيديو PNN: الاحتلال يصعّد من اعتداءاته على حراس المسجد الأقصى

فيديو-القدس/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة من حراس المسجد الأقصى أثناء أدائهم عملهم، فيما استمرت في سياستها القمعية للمصلين لتأمين الطرقات للمستوطنين لإستباحة المسجد وحرمته.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني:”هنالك استهداف واضح ومحاصرة لقبة الصخرة واعتداء متواصل، آخره الاعتداء على الحارس لؤي أبو السعد، كما قامت سلطات الاحتلال باستدعاء كل من خليل الترهوني ورائد زغير لمركز القشلة”.

وذكر الكسواني أنه تم ابعاد رائد زغير لمدة أسبوع، وخليل الترهوني لمدة 10 أيام عن المسجد وباحاته وفق حجج لا صلة لها من الصحة، في ظل استمرار سياستها القمعية لكل من هم في اطار المسجد.

واستنكر الكسواني هذه الاستهدافات لحراس المسجد الأقصى وموظفي الأوقاف في محاولة منها للتضيق وتكريس واقع الاقتحامات وسياسة التضييقيات على أبواب المسجد الأقصى، مؤكداً ان تلك الخطوات والسياسات لن تثنيهم عن مواصلة الحفاظ على المسجد الأقصى والمقدسات وعدم السماح بأي شكل من الأشكال لاستباحة حرمة المسجد والتواجد في باحاته، مؤكداً على متابعته الحثيثة لأوضاع الحراس إلى حين الافراج عنهم.

وحاصرت شرطة الاحتلال قبل يومين قبة الصخرة واستمرت في التصعيد من إجراءاتها التعسفية في إطار مساعيها لعرقلة دور الحراس والمرابطين والموظفين في الدفاع عن المسجد وإدارة شؤونه.

وأوضح حارس المسجد خليل الترهوني الذي تم ابعاده لعشرة أيام حيث قال: “صحيح اننا نعتقل كل يوم ويتم ابعادنا والاعتداء علينا ويتم ملاحقتنا خارج المسجد الأقصى حتى انهم يلاحقوننا في أشغالنا وأرزاقنا” موضحاً أن ذلك لن يثنيه عن استمرار دفاعه عن المسجد الأقصى.

وأكد الترهوني أن هذه الاعمال تهدف الى إعطاء المستوطنين كامل الحرية لأداء صلاتهم التلموذية وافراغ المسجد بأكمله من الحراس لانتهاك حرمة المسجد الأقصى ومقدساته.

شركة كهرباء القدس