حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / ألمانيا تدعم الاراضي الفلسطينية بحوالي 300000 جرعة لقاح

ألمانيا تدعم الاراضي الفلسطينية بحوالي 300000 جرعة لقاح

رام الله /PNN/ ألمانيا ملتزمة بتوزيع عادل للقاحات. وصلت باألمس 302400 جرعة لقاح إلى الاراضي الفلسطينية.

وقال نائب ممثل ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية في رام الله مايكل هيرولد: ” تضررت الاراضي الفلسطينية بشدة من جائحة الكورونا. ومنذ بداية الجائحة تقوم ألمانيا، جنباً الى جنب مع شركائها، بتقديم الدعم الى السلطة الفلسطينية في مكافحة الوباء وفي التعامل مع عواقبه الاقتصادية والاجتماعية.

واضاف :”يسرني أننا تمكنا، بفضل عملية التسليم التي تمت أمس، من تقديم مساهمة ذات شان في حملة التطعيم الفلسطينية.”

ومن الجدير بالذكر ان ألمانيا ستقوم بتقديم ما لا يقل عن 175 مليون جرعة من اللقاح إلى البلدان الناشئة والنامية، حيث سيتم توزيع معظم هذه الكمية المذكورة من خلاا منصة لقاح COVAX.

وغني عن القول انه لا يمكن دحر الوباء الا إذا تمت السيطرة عليه في جميع أنحاء العالم. ولذلك التزمت ألمانيا ومنذ البداية باستجابة مشتركة وثابتة لمكافحة هذا الوباء.

و شاركت ألمانيا في تأسيس منصة اللقاحات الخاصة بغية تسريع الوصول الى أدوات كوفيد-19 المعروفة باسم (A-ACT (Accelerator Tools 19-Covid في عام2020 .

وتهدف هذه المنصة الى تعزيز حصول الجميع وبشكل عادل على اللقاحات والادوية والتشخيص، علاوة على تقوية االنظمة الصحية بالاضافة إلى التبرع باللقاحات، تدعم ألمانيا، التي تعد حاليا ثاني أكبر الدول المانحة، تدعم منصة A-ACT بمبلغ 2.2 مليار يورو. ويذهب نصيب من ذلك إلى منصة اللقاحات الدولية COVAX ، والتي تمكنت بالفعل من إمداد 144 دولة وإقليم ما مجموعه أكثر من 49 مليون جرعة من لقاحات Covid.

شركة كهرباء القدس