حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / المحافظ يلتقي برؤوساء المجالس الجدد… ومديرية الحكم المحلي تؤكد: استكمال إجراءات الاستلام والتسليم في 30 هيئة محلية

المحافظ يلتقي برؤوساء المجالس الجدد… ومديرية الحكم المحلي تؤكد: استكمال إجراءات الاستلام والتسليم في 30 هيئة محلية

بيت لحم/PNN/ منجد جادو وحسن عبد الجواد – التقى محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد اليوم الاحد في مقر المحافظة مع رؤوساء المجالس المحلية المنتخبة في مرحلة الانتخابات الاولى في محافظة بيت لحم وعددها 33 مجلسا محليا.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد برؤوساء المجالس المحلية المنتخبون واكد على اهمية الدور الذي يمكن ان يلعبوه في تعزيز الحياة الديمقراطية بالمجتمع الفلسطيني من خلال تعزيز حضور مجالسهم في خدمة المجتمع الفلسطيني خصوصا في ظل هذه الظروف الحياتية الصعبة الناجمة عن ممارسات الاحتلال من جهة وانعكاسات جائحة كورونا من الجهة الاخرى لا سيما ان غالبية المجالس التي جرت فيها الانتخابات تقع في المناطق المصنة ج.

وقدم المحافظ حميد للمجالس المنتخبة ورؤوسائها تهانيه بمناسبة فوزهم بالانتخابات وتسلمهم مقاليد العمل في مجالسهم في صورة استكمال للعملية الديمقراطية التي جرت الشهر الماضي مشيرا الى ان التجربة الديمقراطية الفلسطينية المحلية تجربة متميزة في المحيط الفلسطيني وهي تستكمل هذه الايام بعمليات الاستلام والتسلم من اجل استكمال عمل اللجان والمجالس السابقة وتعزيز العمل وتطويره لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني.

وشدد المحافظ حميد على اهمية ان تكون المجالس المحلية فاعلة وتساهم في التسهل و خدمة ابناء شعبنا في اطار القانون وبما يعزز صمودهم من خلال تطوير الاداء للمجالس على اكثر من صعيد سواء من حيث التواصل مع المجتمع او من حيث تطوير الخدمات او ترشيد الاستهلاك والسعي لتعزيز الاستثمار للمجالس المحلية بما يوفر لها مصادر دخل تعزز استقلاليتها وتزيد من قدراتها لخدمة شعبنا.

واكد المحافظ حميد على جاهزية واستعداد محافظة بيت لحم للتواصل والتعاون مع المجالس لخدمة شعبنا ومن خلال مديرية الحكم المحلي التي عملت على تعزيز انجاز الانتخابات والوصول لتسلمهم لمهاهم تطبيقا لنتائج الانتخابات متمنيا لهم النجاح بمهمتهم التي وضع الجمهور ثقتهم في هذه المجالس الجديدة.

مديرية الحكم المحلي في بيت لحم:استكمال إجراءات الاستلام والتسليم في 30 هيئة محلية

وكانت  مديرية الحكم المحلي في محافظة بيت لحم اعلنت في وقت سابق، استكمالها إجراءات الاستلام والتسليم لمجالس الهيئات المحلية المنتخبة، ضمن المرحلة الأولى، حيث قامت مديرية الحكم المحلي في المحافظة، بالإشراف والمشاركة في عمليات الاستلام والتسليم للهيئات المحلية، ممثله بالمهندسة أروى أبو الهيجاء مدير عام مديرية الحكم المحلي ومحمد حساسنة مدير الرقابة والتشكيلات وطواقم التوجيه والرقابة في المديرية.

وقالت أبو الهيجاء ان العملية الانتخابية ضمن المرحلة الأولى، بمحافظة بيت لحم، استكملت في 30 هيئة محلية (10 بلديات و 20 مجلس قروي).

وشكرت أبو الهيجاء، خلال مراسم التسليم والاستلام مجالس الهيئات المحلية السابقة، على الجهود التي بذلوها، خلال الدورة الانتخابية الماضية، وأشادت بأداء الهيئات المحلية خلال الفترة الماضية، وخصوصاً عام 2020، باعتبارها فترة استثنائية في عمل الهيئات المحلية، تحملت خلالها الهيئات المحلية جزء كبير من المسؤولية، في تقديم الخدمات، للحد من انتشار فايروس كورونا.

وتمنت أبو الهيجاء للمجالس المنتخبة التوفيق في عملها للفترة المقبلة، خصوصاً بعد تجديد الشرعية التمثيلية لمجالس الهيئات المحلية، من خلال الثقة التي حصلت عليها المجالس المنتخبة، من المواطنين، سواء كان ذلك من خلال الانتخابات، والتي جرت في 10 هيئات محلية أو من خلال التوافق على قوائم بالتزكية، وعددها 20 هيئة محلية.

ولفتت ابو الهيجاء الى ان عدد أعضاء الهيئات المحلية التي استكملت بها الانتخابات بلغ 290 عضو هيئة محلية، فيما بلغ عدد الأعضاء من النساء 64 عضو، بنسبة 22%.

ودعت مديرية الحكم المحلي الأعضاء المنتخبين خلال عمليات الاستلام والتسليم العمل بروح الفريق الواحد، للنهوض بواقع الهيئات المحلية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، على ان يكون العمل ضمن القوانين والأنظمة واللوائح الناظمة لعمل الهيئات المحلية.

وأفاد حساسنة، ان الهيئات المحلية التي جرت بها الانتخابات هي بلديات الدوحة، جناتا، زعترة، تقوع، العبيدية، بيت فجار، بتير، الخضر، نحالين، هندازة، فيما جرى التوافق في المجالس القروية “حوسان، ارطاس، الجبعة، واد فوكين، بيت سكاريا، مراح رباح، مراح معلا، ام سلمونة، واد النيص، المعصرة، جورة الشمعة، خلة الحداد، المنشية، دار صلاح، بيت تعمر، الشواورة، كيسان، الخاص، النعمان”.

وأضاف: “ان 6 هيئات محلية ستجري بها الانتخابات ضمن المرحلة الثانية، وهي بلديات بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور، إضافة إلى المجالس القروية التي لم تجري بها الانتخابات ضمن المرحلة الاولى وهي الولجة، الرشايدة، المنيا”.

شركة كهرباء القدس