حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / مسيرة وسط رام الله إسنادا للأسير هشام أبو هواش
الأسير هشام أبو هواش

مسيرة وسط رام الله إسنادا للأسير هشام أبو هواش

رام الله/PNN/نظمت مسيرة وسط مدينة رام الله، مساء اليوم الإثنين، إسنادا للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوما.

وجابت المسيرة شوارع المدينة، طالب المشاركون فيها بإنهاء معاناة الأسير أبو هواش، الذي وصل مرحلة الخطر الشديد.

وقال راعي كنيسة الروم الكاثوليك في رام الله الأب عبد الله يوليو: “اليوم نقف مع أسيرنا أبو هواش، وهو عنوان للنضال لنا جميعاً، ويقاوم الاحتلال من خلال إضرابه عن الطعام، ونحن مستمرون في تضامننا معه حتى إنهاء معاناته”.

ورفع المشاركون في المسيرة صورا للأسير أبو هواش، حيث يرقد على سرير المستشفى، تظهر جسده الهزيل نتيجة استمراره في الإضراب وتعنت إدارة سجون الاحتلال في الإفراج عنه ورفضها تلبية مطالبه بوقف اعتقاله الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن هناك تراجعاً خطيراً على الوضع الصحي، للأسير أبو هواش وإنه يقترب من الموت مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة، وإن أطباء المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

يُشار إلى أن هشام أبو هواش (40 عاما) معتقل منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، تعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.