حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / إضراب شامل يعم مدينة دورا مسقط رأس الأسير أبي هواش

إضراب شامل يعم مدينة دورا مسقط رأس الأسير أبي هواش

الخليل /PNN/عمُّ الإضراب الشامل اليوم مدينة دورا مسقط رأس الأسير هشام أبي هواش تضامنًا معه وإسنادًا له في معركة الأمعاء الخاوية،حسبما أعلن أمين سر حركة فتح جنوب الخليل إياد ريان.

وعم الإضراب الشامل صباح اليوم الثلاثاء 4-يناير-2022م، بلدة دورا بالخليل جنوبي الضفة المحتلة، تضامناً مع الأسير أبو هواش وهي مسقط رأسه، رفضاً لاعتقاله الإداري، فيما أغلقت المحال التجارية والمؤسسات الأهلية والرسمية أبوابها للتضامن على إثر دعوة القوى الوطنية والإسلامية للإضراب العام.

وأضاف ريان في تصريحات صحفية صباح اليوم الثلاثاء، أن مسيرة ستنظم غدًا من أمام بلدية دورا بمشاركة كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في إطار الحراك المساند للأسير أبي هواش.

ولفت ريان إلى أنه إذا ما استمر الاحتلال بعدم استجابته لمطلب الأسير أبي هواش بإنهاء اعتقاله الإداري، ستتم الدعوة لإعلان الإضراب الشامل في كل أنحاء محافظة الخليل.

من جهته قال منسق فصائل العمل الوطني في الضفة الغربية راغب أبو دياك، إن الاضراب الشامل في مدينة الخليل، جاء نصرةً للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 141 على التوالي، بظروف صحية حرجة.

وأضاف أبو دياك إن هذا الاضراب يأتي في سياق الواجب الوطني تجاه الأسير أبو هواش، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي بالتراجع عن اعتقاله الإداري وإنقاذ حياته بشكل عاجل.

وأكد أبو دياك على أن الاضراب التجاري الذي تقوم به مدينة الخليل واجب وطني وديني نجاه الأسير أبو هواش، وجميع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت أبو دياك إلى أن الاضراب الشامل جاء ضمن برنامج نشاط مشترك، من قبل المؤسسات العاملة والداعمة في مجال الأسرى، والمؤسسات التجارية.

وشدد على واجب الشعب الفلسطيني برفع صوته عالياً، نصرة للأسير أبو هواش بالتزامن مع حالته الصحية الحرجة التي تهدد فقدانه للحياة في أي لحظة.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج بشكل عاجل عن الأسير هشام أبو هواش، وانهاء قضية الأسرى في السجون.

وفي طولكرم، دعت فصائل العمل الوطني أبناء شعبنا إلى المشاركة في الوقفة الإسنادية للأسير أبي هواش أمام مقر الصليب الأحمر في المدينة عند العاشرةمن صباح اليوم.