حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / وصول حارس الأراضي المقدسة إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الغطاس

وصول حارس الأراضي المقدسة إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الغطاس

بيت لحم/PNN- وصل إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، اليوم الأربعاء، موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فراشيسكو باتون، ايذانا للاحتفال بعيد الغطاس حسب التقويم الغربي، الذي سيصادف غدا الخميس.

وجرى للموكب استقبال على بلاط كنيسة المهد، وتقدم المستقبلين محافظ بيت لحم كامل حميد، والوزير رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية للكنائس، ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، بالإضافة إلى مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طاق الحاج، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، ورجال دين ووجهاء.

حيث بعدها سوف يتابع الموكب تقدمه مترجلا برفقة مستقبليه وصولا إلى باب كنيسة المهد، ومن توجه الى كنيسة القديسة كاترينا الرعوية، وأقام صلاة قصيرة استعدادا القداس الإلهي لمناسبة عيد الغطاس للاتين.

وكان الموكب قد انطلق صباحا من مقر حراسة الأراضي وصولا إلى دير مار الياس، ومن ثم دوار العمل الكاثوليكي مرورا بشارعي راس افطيس والنجمة، تقدمه فرقا كشفية، ليصل الى ساحة المهد.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية للكنائس رمزي خوري، إن أعياد الميلاد واحدة، نحتفل مجتمعين معا لأنها عيد وطني وهذا ما يساهم بدرجة كبيرة في نجاح الاحتفالات.

وأشاد بكافة الجهود التي بذلت من أجل تنظيم الاحتفالات، وبالتالي الجميع تحمل المسؤولية وبرهنوا أنهم يعملون في هدف واحد وهو إخراج مدينة بيت لحم بأبهى صورها مع التأكيد على التمسك برسالة المسيح التي جاء بها وهي نشر المحبة والسلام.

وأعرب نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، عن سعادته لأجواء الفرحة والبهجة التي تعيشها مدينة بيت لحم، رغم الظروف الصعبة سواء احتلالية أو وباء كورونا، معتبرا ذلك تأكيدا من قبل القائمين وأهالي المدينة على أن مهد المسيح سيبقى حاضرا في مناسباته الدينية والوطنية.