حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية على 3 طلبة بجامعة بيرزيت

الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية على 3 طلبة بجامعة بيرزيت

الضفة الغربية/PNN/حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على 3 طلبة في جامعة بيرزيت بالسجن 10 و8 و7 أشهر على التوالي وتغريم اثنين منهم ماليا.

وأفادت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، أن محكمة الاحتلال حكمت على الطالب أحمد تركمان بالسجن لمدة عشرة أشهر وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل.

وأضافت الكتلة أن محكمة الاحتلال حكمت على الطالب محمد عرمان بالسجن لمدة 8 أشهر، وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل.

كما قضت بسجن الطالب ليث برماوي سبعة أشهر.

كانت قوات الاحتلال شنت خلال الأسابيع الأخيرة حملات اعتقال واسعة في صفوف قيادات وكوادر من حركة حماس بينهم عناصر من الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية.

وتلقى العشرات من كوادر الكتلة الإسلامية في بيرزيت قبيل الذكرى الـ34 لانطلاقة حركة حماس في 14 ديسمبر الماضي، رسائل تهديد عبر أجهزتهم المحمولة تحذرهم فيها قوات الاحتلال من مغبة المشاركة بأية فعاليات تحيى ذكرى الانطلاقة.

وتضمنت الرسائل تهديدات باعتقال كوادر الكتلة وتعطيل مشوارهم التعليمي وتأخير تخرجهم من الجامعة، في حال مشاركتهم بفعاليات الانطلاقة.

وتأتي انتهاكات وتهديدات الاحتلال هذه ضمن مساعيه للي ذراع كوادر الكتلة الإسلامية وثنيهم عن الاستمرار في عملهم الوطني والنقابي ومساعدة الطلبة في مختلف الأنشطة.

ووفق معطيات فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال نحو ٨ آلاف مواطن فلسطيني خلال عام ٢٠٢١ بينهم أكثر من ١٣٠٠ قاصر وطفل و١٨٤ من النساء.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية العام المنصرم ٢٠٢١ نحو ٤٦٠٠ أسير وأسيرة.