أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / مستوطنون يهاجمون فعالية لزراعة أشتال زيتون شمال غرب نابس
صورة أرشيفية

مستوطنون يهاجمون فعالية لزراعة أشتال زيتون شمال غرب نابس

نابلس/PNN-هاجم مستوطنون، اليوم الأحد، فعالية لزراعة أشتال الزيتون في قرية برقة شمال غرب نابلس، لمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس للوكالة الرسمية، بأن عشرات المستوطنين هاجموا فعالية لزراعة 600 شتلة زيتون في منطقة القصور المقابلة لجبل القبيبات، قرب موقع مستوطنة “حومش” المخلاة، وبأن جيش الاحتلال تدخل وهاجم المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار إلى أن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق بينهم مراسلة تلفزيون فلسطين ريما العملة، موضحا أن الفعالية نظمت بحضور المفوض السياسي العام اللواء طلال دويكات، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وفعاليات ومؤسسات قرى شمال غرب نابلس، بعنوان “لكل شهيد شجرة”.

وأكد اللواء دويكات، أن ذلك ليس غريبا على الاحتلال بأن يأتي بمجموعة من قطعان المستوطنين يمارسون العربدة والاستفزاز، كون الاحتلال يتربص بشعبنا ومشروعنا الوطني.

وأضاف أن المستوطنين لم يأتوا بقرار من أنفسهم بل بتوجيهات من المؤسسة الأمنية والسياسية الإسرائيلية، فالاحتلال يريد دائما أن يستمر بقمع شعبنا، إلا أننا سنستمر بالنضال والكفاح والمقاومة الشعبية على خطى الشهداء حتى تحقيق حلم الأجيال ورفع العلم الفلسطيني فوق أسوار القدس.

شركة كهرباء القدس