حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / العالول يستقبل ممثل سويسرا لدى فلسطين

العالول يستقبل ممثل سويسرا لدى فلسطين

رام الله/PNN/ استقبل نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، اليوم الإثنين، في مكتبه، ممثل سويسرا لدى فلسطين فيكتور فافريكا.

ووضع العالول ممثل سويسرا في صورة الأوضاع السياسية التي تمر بها فلسطين، خاصة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة، وما تشهده المدينة من ممارسات وسياسات تهويدية خطيرة تغير من واقع المدينة وطابعها، وما تفرض هذه السياسات من تشديد وتضييق للخناق على حياة المواطنين، وإمعان في سياسات النهب للأراضي، وقتل واعتقالات، وغيرها من السياسات التي استبدلتها دولة الاحتلال بديلا عن التسوية التي تنادي بها القيادة الفلسطينية والقائمة على أسس الشرعية الدولية ومبدأ الحل على أساس الدولتين.

وشدد على تمسك القيادة الفلسطينية بالشرعية الدولية كأساس لأية تسوية سياسية تنتهي بقيام الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة وعاصمتها القدس، مطالبا المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف انتهاكات الاحتلال وسياساته المدمرة لأية تسوية وفرص للحل على أساس مبدأ حل الدولتين الذي ينادي به الفلسطينيون والمجتمع الدولي.

بدوره، أكد ممثل سويسرا، دعم بلاده الكامل لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.