تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

أريحا: افتتاح “جمعية الصديق الوفي” لمعالجة مدمني المخدرات

أريحا/PNN/ أعلن في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الأربعاء، عن افتتاح جمعية الصديق الوفي لتقديم الخدمات العلاجية والمساعدة النفسية لمدمني المخدرات، وذلك في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين على المدخل الجنوبي للمدينة.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في مقر الجمعية وسط مدينة أريحا، بحضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وأمين سر حركة فتح إقليم أريحا والأغوار نائل أبو العسل، وعدد من ممثلي القطاع الصحي، والشرطة، وجمعيات المجتمع المدني في المدينة.

وأكد المحافظ أبو العسل في كلمته الافتتاحية أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الخيرية والشبابية لإسناد الجهد الحكومي والتكامل بين الدور الرسمي والشعبي لما فيه رفعة وخير الوطن والمواطن.

وأشاد بهذه المبادرة التي تسهم في تأهيل وتدريب وعلاج من ابتلي بآفة الإدمان وارجاعه الى جادة الصواب، مؤكدا أن محاولات نشر آفة المخدرات هم الاحتلال واعوانه لحرف الشباب الفلسطيني عن أخلاقهم وقيمهم وتدميرهم.

بدوره، أوضح رئيس الجمعية نائل أبو العسل أن المبادرة جاءت من القوى والفعاليات الشعبية في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، والمبادرين بالحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا في محاربة افة المخدرات التي تتطلب تضافر كل الجهود ما بين الجهد الرقابي ومكافحة المخدرات والتي تقوم بها الاجهزة الامنية الفلسطينية باقتدار، وكذلك الأسرة والمجتمع المحلي.

وبين، أن الجمعية ستقوم بتوفير الخدمة الإيوائية إلى جانب العلاج الصحي والارشاد النفسي، وإعادة تأهيل المدمن ليعود لإنسانيته ومواطنا فاعلا.

كما أكد اهمية وضرورة اجتثاث الآفة حماية للشباب وصحة وسلامة ابدانهم وكذلك معالجة وتقديم كل عون لإنقاذهم من وحل الادمان واعادة دمجهم وتأهيلهم ليكونوا اصحاء واقوياء.