مساحة إعلانية

الارصاد الجوية: التوقعات بتساقط الثلوج مبالغ فيها وقد نشاهد تساقطات خفيفة غير متراكمة بالقدس

بيت لحم/PNN/ قالت دوائر الارصاد الجوية صباح اليوم الثلاثاء انه على الرغم من انخفاض درجات الحرارة والاجواء الباردة جدا التي تعايشها فلسطين الا ان تساقط الثلوج ورؤيتها تتراكم امر مبالغ فيه.

وقالت دوائر الارصاد الجوية ان اجواء الأسبوع البارد من العام مستمرة ، وكما هو متوقع تستمر درجات الحرارة في الانخفاض ، وهي حقيقة تثير التساؤل مرة أخرى هل سنشهد ثلجًا هنا في الأيام المقبلة؟

سيكون نهار (الثلاثاء) صافياً إلى غائم جزئياً وأبرد من المعتاد ، وبحلول منتصف الليل ستبدأ الأمطار بشكل متقطع مصحوبة بعواصف رعدية واحدة من الشمال ، والتي ستنتشر تدريجياً بشكل أساسي على طول الساحل و ستشتد قوة الرياح تدريجياً. سيبدأ الثلج في التساقط على جبل الشيخ.

ويوم غد ستمطر من حين لآخر في المناطق الشمالية والوسطى كما ستسقط أمطار محلية في النقب كما  تهب رياح قوية في معظم أنحاء فلسطين ويستمر تساقطت الثلوج على جبل الشيخ وفي مرتفعات الجولان الشمالية.

وفي ساعات بعد الظهر تساقطت الثلوج على قمم جبال الجليل وقد يكون هناك ثلوج خفيفة على قمم الجبال في المناطق الوسطى ، بما في ذلك القدس ، لكنها لن تتراكم على الأرجح ، حيث سينخفض ​​هطول الأمطار تدريجياً في الليل.

و تقول دوائر الارصاد الجوية انه بشكل مخيب للآمال ، يبدو أننا ربما سن الرقائق البيضاء تتساقط من السماء ، لكن وفقًا للتنبؤات ، لن نرى طبقة بيضاء حقيقية تتراكم ولكن ربما في المرة القادمة وبمنخفضات اقوى من المنخفض القادم الينا الاربعاء.