مساحة إعلانية

مدينة بيت لحم تحتفل بعيد الميلاد المجيد وفق التقويم الأرمني

بيت لحم/PNN/احتفالاً بعيد الميلاد المجيد، والغطاس بحسب التقويم الأرمني استقبلت مدينة بيت لحم نائب غبطة البطريرك المطران سيفان غريبيان، في استقبال رسمي أُجري له في ساحة المهد مع العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وكان على رأس المستقبلين محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس رمزي خوري وقائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد حقوقي طارق الحاج،ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص، وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي الكنائس والمؤسسات والجمعيات ووجهاء وأبناء الطائفة، ورئيس دير الأرمن في بيت لحم الأب أسبيد باليان، والكهنة ورجال الأكليروس.

وانطلق الموكب الرسمي صباحا من مقره في دير الأرمن في مدينة القدس متوجهاً إلى بيت لحم حيث رافقه كبار المطارنة، وأعضاء أخوية مار يعقوب، ورجال الأكليروس، ومختار ووجهاء وأبناء الطائفة الأرمنية، وصولاً إلى دير مار إلياس، حيث كان في استقباله نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا بالإضافة إلى رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس ورئيس بلدية بيت ساحور السيد جهاد خير وممثلي المؤسسات والجمعيات ووجهاء الطائفة في بيت لحم والمسؤولين.

ثم وصل الموكب الى ساحة المهد وسط حضور المحتفلين وتوجهوا الى دير الأرمن حيث هنأ رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان نائب البطريرك وأبناء الرعية بحلول عيد الميلاد المجيد متمنياً لهم سنة جديدة يملؤها الخير والصحة والبركات. مؤكداً أن بيت لحم رغم الصعوبات التي تواجه المدينة بسبب جائحة كورونا إلا أنها لا زالت تحتفل بالأعياد المجيدة بمحبة وسلام من قلب مدينة السلام.