مساحة إعلانية

البكري يزور تكية أم علي الأردنية ويثمن دورها بدعم مشاريع صندوق الزكاة الفلسطيني

عمان/PNN/أكد سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال زيارته ولقائه السيد سامر بلقر المدير العام لتكية أم علي الأردنية في عمان على متانة العلاقة بين صندوق الزكاة الفلسطيني والتكية وذلك من خلال برامج التكية المختصة بمساعدة الشعب الفلسطيني خاصة خططها لمحاربة ظاهرة الفقر والجوع .

وقد إطلع سماحة الشيخ والوفد المرافق الذي ضم عطوفة وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب والوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الأشقر ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني اسماعيل أبو الحلاوة وفضل قنيبي مدير عام الحج على مجالات عمل التكية وبرامجها وانشطتها , وآلية عمل التكية وحملاتها التي تعبر عن مدى تكاتف فئات المجتمع .

وأكد البكري أن هذه الزيارة تأتي في إطار إستمرار جهود الحكومة الفلسطينية لحشد الدعم والمساعدة للفقراء والأيتام والمحتاجين , مقدما شكره لتكية ام علي على دعمهم السخي و المتواصل ووقوفهم مع أبناء شعبنا في رباطة وصموده على ارض فلسطين .

وقدم البكري شرحا عن آلية عمل الوزارة وصندوق الزكاة الفلسطيني والخطط التي تتعلق بدعم بعض المشاريع الإستثمارية، التي تنوي إقامتها في عدد من محافظات الوطن وخاصة في القدس والتي تحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

مشددا على ضرورة إستمرار التعاون المشترك مع التاكيد على عمق الشراكة القائمة وتعزيزها ’ لا سيما مشروع تكاتف الذي تنفذه التكية بالشراكة مع صندوق الزكاة الفلسطيني للعام الثاني عشر على التوالي , ومشروع الأضاحي

بدوره أعرب بلقر عن سروره بهذه الزيارة مؤكدا على العلاقات الأخوية بين البلدين وعلى حرص وتوجيهات ملك الأردن والقيادة الأردنية على ضرورة دعم اهلنا في فلسطين للتأكيد على تكاتف الشعبين الأردني والفلسطيني.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون الثنائي وخلق مشاريع جديدة مشتركة بين تكية أم علي الأردنية ووزارة الأوقاف .