مساحة إعلانية

في نشرته المصورة عبر PNN العلامي : منخفضان احدهما قطبي نهاية الاسبوع الحالي شاهد الفيديو

بيت لحم /PNN/ قال الراصد الجوي ليث العلامي هلال نشرة حالة الطقس التي يقدمها عبر شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان فلسطين ستتعرض لمنخفضان هذا الاسبوع الاول اعتبارا من بعد ظهر اليوم حتى الاثنين ويكون ممطرا ويستمر حتى الثلاثاء والثاني منخفض قطبي تشير التوقعات الجوية انه يحمل معه الثلوج ويدخل يوم الاربعاء القادم ويستمر حتى صباح الجمعة.

وفي تفاصيل الحالة اليوم قال العلامي ان الجو اليوم الاحد سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وخلال ساعات الظهيرة تتأثر البلاد بمنخفض جوي، لذا تنشط سرعة الرياح تدريجيا وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا .

وهذه الليلة يكون الجو شديد البرودة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وغدا الاثنين يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائما إلى غائم جزئي وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من من معدلها السنوي.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/278411614389583

وتوقع العلامي أن يكون الجو بعد غد الثلاثاء صافيا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء المقبل تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، ويتوقع خلال ساعات الظهيرة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى حوالي 70 كم/ ساعة والبحر مائجا .

وحذرت الدائرة المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، ومن التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية، ومن تشكل الصقيع والانجماد في ساعات صباح الثلاثاء.