الشريط الاخباري

سباتين لـPNN: الاحتلال يخطط لفرض سياسة جديدة على الأرض لخدمه مصالحه... والمستوطنون هم من يتوجب عليهم الرحيل

نشر بتاريخ: 02-03-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قامت، فجر اليوم الأربعاء، بإقتحام قرية حوسان غرب بيت لحم، ومداهمة العديد من منازل القرية.

وأضاف سباتين أن قوات الاحتلال قامت بإحتجاز 16 مواطنا في العراء تتراوح اعمارهم بين الـ15 عاما والـ27 عاما، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، كما منعت قوات الاحتلال العمال من الوصول الى أماكن عملهم في مستوطنة بيتار عيليت" المقامة على اراضي المواطنين غرب بيت لحم.

وأشار إلى أن الجنود المتمركزين عند مدخل المستوطنة اوقفوا كافة العمال من القرية بعد التدقيق ببطاقاتهم الشخصية واعادوهم الى منازلهم رغم حصولهم على تصاريح الدخول، كما منعوا المزارعين من التوجه إلى أراضيهم، مصادرة الأراضي لصالح الإستيطان وذلك بحجة تزايد القاء زجاجات حارقة باتجاه سياج المستوطنة المشار اليها.

وأكد ان هذه السياسية تأتي في إطار الضغط على أهالي البلدة وإستهدافهم بشكل مباشر، والإعتداء على الطلبة، وعلى المزراعين والاراضي الزراعية وذلك من أجل فرض سياسية جديدة على الأرض تصب في صالح الإستيطان والاحتلال، مشيرا إلى أن الاحتلال يعمل بكل ما أوتي من قوة من أجل تغيير معالم الأرض لصالحه ولصالح مستوطنيه.

وقال:" سنبقى صامدين على أرضنا، والمستوطنين هم من يتوجب عليهم الرحيل".

شارك هذا الخبر!