الشريط الاخباري

"هيئة الأسرى" ونادي الأسير يرصدان آخر المستجدات حول خطوات الأسرى النضالية في السجون

نشر بتاريخ: 02-03-2022 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير آخر المستجدات المتعلقة بالخطوات النضالية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي دخلت يومها الـ 25 على التوالي.

وأوضحا في بيانين منفصلين، صدرا اليوم الأربعاء، بهذا الخصوص، أن الأسرى كانوا قد شرعوا بهذا البرنامج النضالي التدريجي في مختلف السجون، رفضاً لقوانين إدارة سجون الاحتلال التي أقدمت على تغيير نظام "الفورة"، والذي تمثل بتقليص المدة التي يقضيها الأسرى في الساحة، وعدد الأسرى الذين سيسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة.

وقال نادي الأسير، إن حالة من الاستنفار تشهدها أقسام الأسرى في سجون الاحتلال منذ صباح اليوم، حيث أعلن الأسرى عن تنفيذ خطواتهم النضالية لليوم والمتمثلة بارتدائهم ملابس "إدارة السجون" (الشاباص).

وأوضح، في بيانه، أن هذه الخطوة تعني أنّ كل أسير على استعداد للمواجهة المباشرة مع السّجان، كجزء من برنامجهم النضاليّ المستمر منذ 25 يومًا، لصد الهجمة الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون التي تحاول مجددًا سلب الأسرى منجزاتهم، وفرض مزيد من الإجراءات التنكيلية بحقّهم.

وأشار إلى أن إدارة سجن "ريمون" تواصل عزل مجموعة من الأسرى، بعد مواجهات شهدها السّجن جرّاء عملية قمع واسعة نفّذتها قوات القمع في 27 شباط/فبراير الماضي، كما وتتعمد مؤخرًا تفعيل أجهزة التشويش، حيث شكّلت هذه القضية في السنوات القليلة الماضية سببًا لخوض الأسرى أكثر من معركة.

أما على صعيد الأوضاع في سجن "عوفر"، أوضح نادي الأسير أن حالة من التوتر تخيم على السّجن، بعد عملية اقتحام نفّذتها قوات القمع بالأمس بحقّ الأسرى في قسم (22)، وهو أكبر الأقسام في السّجن، ويقبع فيه نحو 160 أسيرًا.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة فإن جميع الأقسام منذ الأمس حتّى اليوم مغلقة بالكامل، وهناك معلومات أولية عن نقل مجموعة من الأسرى إلى الزنازين.

من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال صادرت يوم أمس كافة الأدوات الكهربائية من قسم (22) في سجن "عوفر"، أثناء تنفيذ عملية الاقتحام والتفتيش للقسم ظهر أمس، علماً بأن القسم المذكور من أكبر أقسام السجن، ويقبع فيه ما يقارب (160) أسيراً.

وأوضحت أن إدارة سجن "عوفر" نقلت 6 أسرى إلى الزنازين بعد تنفيذها لعملية القمع أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن أسرى سجن "نفحة"، والبالغ عددهم ما يقارب 300 أسير، ماضون بخطواتهم التصعيدية، حيث لم يخرجوا لساحة الفورة منذ 25 يوما، رفضا للإجراءات الجديدة المفروضة بحقهم.

وأشارت إلى أن الأسرى في مختلف المعتقلات يشيدون بالوقفات الإسنادية التي أُقيمت أمس في مختلف محافظات الوطن، ويطالبون بمزيد من الدعم والاسناد لمعركتهم مع السجان.

شارك هذا الخبر!