مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

توقيع كتاب “فلسطين هي فلسطين” للكاتب الإسباني رامون كازانوفا

مدريد/PNN-أقيم حفل توقيع كتاب “فلسطين هي فلسطين” للكاتب الإسباني رامون بيدريجال كازانوفا، في كلية التاريخ بجامعة كوملبتنسي، بالعاصمة الاسبانية مدريد، وسط حضور عدد كبير من طلاب الكلية، وأساتذة التاريخ، والمتخصصين.

ويحتوي الكتاب، الذي جاء في 467 صفحة، على جميع مقالات الكاتب التي تتعلق بالقضية الفلسطينية منذ العام 2015، وحتى عام 2022.

وتناولت هذه المقالات جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأرض والإنسان الفلسطيني، ومن جملة الجرائم التي تطرّق لها الكاتب جريمة جدار الفصل العنصري، وحصار قطاع غزة، والحرب الأخيرة عليه، والاعتقال الإداري، وتعذيب الأسرى، وتهجير السكان من أرضهم، والاستيلاء عليها، كما حدث في الشيخ جراح، وغيرها من الأراضي الفلسطينية.

كما تحدّث الكاتب عن المواقف الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، وعن عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بها، وكذلك سياسة الكيل بمكيالين من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالحقوق الفلسطينية، ودور اللوبي الصهيوني في ذلك.

هذا، وقد استهجن الكاتب عمليات التطبيع الأخيرة مع دولة الاحتلال، في ظل عدم احترام الأخيرة بالاتفاقيات والمعاهدات الموقعة والقرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وكأن هذه العمليات تشجع الاحتلال على المضي قدما في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن سبب إصدار هذا الكتاب هو فضح الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه وإظهار عدالة قضية فلسطين وشعبها، التي ورث حبها عن عائلته، وكذلك رداً على التضليل الذي يمارسه الإعلام الإسباني وتقديم إسرائيل كدولة ديمقراطية، حيث أورد الكاتب في نهاية مقدمة الكتاب عبارة تقول: تعال لنقرأ ولنصرخ معا…عاشت فلسطين حرة.

يذكر أن هذا الكتاب هو الثالث للكاتب رامون عن القضية الفلسطينية ويوزع مجانا، حيث أن الكاتب عضواً في اللجنة الأوروبية الإسبانية للتحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى، وقد شارك في العديد من المؤتمرات، وألقى العديد من المحاضرات الخاصة بقضية الأسرى.