مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فيديو PNN : انطلاق الدعاية الانتخابية للمجالس المحلية 2022 ببرامج متنوعة ومتعددة وبوسائل اعلامية واعلانية مختلفة

بيت لحم /PNN/ انطلقت اليوم السبت مرحلة الدعاية الانتخابية وفقاً للجدول الزمني القانوني المعلن مسبقاً، والتي تستمر 13 يوماً، ويحق للقوائم والمرشحين خلالها الإعلان عن برامجها الانتخابية ودعوة الناخبين للتصويت لهم، وفقاً لضوابط وأحكام القانون.

ومع ساعات الاولى بدات القوائم الانتخابية حملاتها الدعائية من خلال رفع اللافتات واليافطات في الشوارع من جهة واطلاق الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الجهة الاخيرى حيث يشاهد في الشوارع اللافتات التي تعلن عن القوائم الانتخابية والمرشحين وبرامجهم في المجالس المحلية.

وبالرغم من الحالة الجوية السائدة قام نشطاء القوائم الانتخابية في المدن التي سيتم اجراء الانتخابات فيها من تعليق اليافطات على المقار الانتخابية وفي مفارق الشوارع الرئيسية في مختلف المدن مؤكدين انهم يحملون في حملاتهم هموم وقضايا المواطنين في مختلف المواقع والمجالات.

وفي هذا الاطار قال سعادة سعادة جادو مرشح كتلة التحرر والبناء في حديث مع PNN ان حملتهم انطلقت بشعار حمل هم المواطن مشيرا الى ان الكتلة ستفتتح مقرها الانتخابي لاستقبال المواطنين الى جانب سعيهم للتنقل بين الاحياء والمدن لنقل رسالتهم للمواطنين.

بدوره قال المحامي انطون سلمان رئيس قائمة كلنا بيت لحم في حديث ضمن برنامج ساعة انتخابات الذي يبث عبر شبكة فلسطين الاخبارية PNN وراديو بيت لحم 2000 ويقدمه الزميل منجد جادو ان الحملات الدعائية للقائمة متعددة ومتنوعة مشددا على ان القائمة التزمت باجراءات وقوانين ومواعيد الدعاية الانتخابية للقائمة.

واوضح  سلمان ان وجوده في استوديوهات شبكة فلسطين الاخبارية وحيثه عن القائمة وبرنامجها ياتي في اطار الحملة الدعائية للقائمة التي تشتمل على العديد من الانشطة والبرامج الاعلامية والدعائية مشددا على اهمية العمل من اجل ايصال الرسالة للمواطنين بكافة الطرق المتاحة حتى يكون صاحب حق الاقتراع قادرا على اتخاذ القرار الصحيح.

ايلي شحادة مرشح كتلة بيت جالا الموحدة التي تمثل تحالف فصائلي بين حركة فتح والجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية اشار الى ان نشطاء الحملة الدعائية ومناصري القائمة عملوا رغم الاحوال الجوية على نشر يافطات القائمة على الرغم من الاحوال الجوية كما انهم عملوا على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاطلاق حملتهم وزتعريف المواطنين بها مشددا على اهمية كافة ادوات الاتصال مع المواطنين.

محمد عبد ربة امين سر فتح في مدينة بيت جالا قال ان هذه الانتخابات انتخابات لاجل خدمة المواطنين وبالتالي لا بد من العمل بتعاون التي سيتم انتخابها لان نظام الانتخابات نظام شراكة والعمل بنفس جمعي وطني لان من يدخل البلديات سيسعى لخدمة المواطنين في مجالات التعليم والصحة وتطوير المدينة وحمايتها مما يستدعي التنافس بروح رياضية.

الاقتراع في 50 هيئة محلية

يشار الى ان المرحلة الحالية و  وفقاً للكشف النهائي للقوائم والمرشحين، فسيجري الاقتراع يوم 26/3/2022، في 50 هيئة محلية ترشحت في كل منها أكثر من قائمة انتخابية واحدة، مع الاشارة الى  أنه وبانتهاء فترة الانسحاب للقوائم المرشحة، بلغ العدد النهائي للقوائم المرشحة في جميع هذه الهيئات 234 قائمة، تضم 2,306 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 632 مقعداً.

وترشحت 23 هيئة محلية قائمة واحدة فقط في كل منها، وسيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين فيها 225 يمثلون عدد المقاعد في هيئاتهم.

كما أن 29 هيئة محلية لن تجري فيها انتخابات بسبب عدم ترشح قوائم مكتملة فيها (هيئة واحدة ترشحت فيها قائمة غير مكتملة، إضافة إلى 28 هيئة لم تترشح بها أي قائمة)، ويرجع القرار بشأن وضع مجالس هذه الهيئات إلى مجلس الوزراء.

كما يتضح من الكشف النهائي أن عدد الإناث المرشحات في جميع القوائم المقبولة وصل إلى 676 مرشحة بنسبة 26.7% من إجمالي عدد المرشحين البالغ 2,531، ويوجد ثمان قوائم تترأسها مرشحة أنثى.