مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اختتام مشروع بناء قدرات معلمي مشاغل الاتصالات في المدارس الصناعية

رام الله/PNN- اختتمت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وبدعم من منظمة اليونسكو، البرنامج التدريبي لتطوير قدرات معلمي تخصص الاتصالات في المدارس المهنية والذي عُقد على مدار (6) أيام في مدرسة كفر نعمة الثانوية.

وشارك في الفعالية، من الوزارة؛ مدير عام التعليم المهني م. أسامة اشتية، ومن دائرة المدارس المهنية م. أحمد عثمان، ومدير مدرسة كفر نعمة الثانوية الصناعية م. ابان برغوثي، وعن اللجنة الوطنية؛ القائم بأعمال مدير عام الدوائر المتخصصة فادي أبو بكر، ومسؤول ملف التكنولوجيا الرقمية في اللجنة الوطنية م. أدهم حنون.

وفي هذا السياق، أكد اشتية أهمية هذا التدريب المتخصص الهادف إلى تطوير قدرات المعلمين المهنيين في تخصص الاتصالات، الذي يشهد تطورات متسارعة في عديد من المجالات، إضافة إلى تحسين جودة التعليم المهني، مشيداً بالشراكة وبدور اليونسكو واللجنة الوطنية بدعم التعليم في فلسطين.

بدوره، أشار أبوبكر إلى أن هذا المشروع جاء لتطوير قدرات الشباب في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة، ولإسناد قطاع التعليم المهني وتعزيز الكفاءات والمهارات المهنية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وخفض نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني.