مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

المالكي يبحث سبل التعاون مع رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي

أنطاليا/PNN- بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي طه ايهان، على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي، سبل تعزيز التعاون المشترك.

‎وأشار المالكي إلى اهتمام دولة فلسطين بالتعاون مع المنتدى، نظرا لكونها منظمة دولية شبابية ناشطة في منطقة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح أن فلسطين تؤمن بتنمية وتطوير قدرات الشباب الفلسطيني عبر خلق فرص جديدة له في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة تطوره.

‎وبحث الطرفان سبل التعاون وتطوير برامج تساهم في تنمية قدرات الشباب الفلسطيني وبالأخص الأسرى، عبر إنشاء برامج تدريسية في عدة مجالات.

وأكد المالكي ضرورة تعزيز التعاون بين دولة فلسطين والمنتدى في مجال إعادة تأهيل الأسرى الفلسطينين ودمجهم في المجتمع، مشيرا إلى أن الاحتلال يرتكب جرائم قمع وتعذيب ضد الأسرى الفلسطينين وبالأخص فئة الشباب، ويمنعهم من الحصول على فرص تعليم مناسبة، ما يؤثر سلبا على قدرتهم للعودة للاندماج بالمجتمع بعد الإفراج عنهم، الأمر الذي يؤدي إلى انعزالهم عن المجتمع.

بدوره، أعرب ايهان عن اهتمام منتدى شباب التعاون الإسلامي للعمل مع دولة فلسطين لتمكين قدرات الشباب الفلسطيني، عن طريق تخصيص دورات للأسرى المحررين والشباب بعدة مجالات.