مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

PNN بالفيديو : اطلاق فعاليات القرية الماراثونية في اطار الجهود والفعاليات المشاركة لانجاح ماراثون فلسطين الدولي الثامن

بيت لحم /PNN/ انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات القرية الماراثونية التي تاتي بالتوازي مع بدء ادارة ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الثامنة تسليم المشاركين معدات الماراثون حيث تتضمن القرية انشطة ثقافية وفنية ورياضية الى جانب فتح المجال امام بعض الشركات المحلية لتسويق منتجاتها.

وقالت اعتدال اسماعيل مدير عام ماراثون فلسطين الدولي ان هذه القرية تاتي في اطار جهود ادارة الماراثون من اجل انجاحه على اكثر من صعيد موضحة اننا نطلق الماراثون بعد توقف سنتان بفعل جائحة كورونا حيث تم اضافة فعالية القرية الماراثوينة لادخال البهجة والفرح لقلوب ابناء شعبنا عموما والمشاركين في الماراثون من محليين ودوليين.

واضافت اسماعيل ان القرية تضفي اليوم اجواء من البهجة والفرحة لقلوب الاعداد المتزايدة من المشاركين بالماراثون وهذا يعكس ثقة الناس بالماراثون والقائمين عليه موضحة ان الفعاليات تتضمن فعاليات ثقافية وفنية ورياضية بالتعاون مع مجموعة مؤسسات الى جانب الشركات الداعمة.

واضافت ان هذه السنة هناك مبادرات شبابية وفعاليات فنية ورياضية واقتصادية حيث تناسب كل الفئات العمرية من اجل ادخال البهجة والسرور لقلوب كل المشاركين خلال استلام معداتهم الرياضية.

بدوره قال عبد الفتاح عرار الناطق الرسمي باسم ماراثون فلسطين الدولي ان القرية الماراثونية اضافة جديدة للماراثون خلال استلام عدة الركض للمشاركين حيث تقرر ان يكون هناك انشطة متعددة ومتنوعة ليس فقط للمتسابقين بل لكل ابناء شعبنا الفلسطيني كما ان هناك شركات تعرض منتجاتها لبيعها للمواطنين باسعار مخفضة بالاتفاق مع ادارة الماراثون هذا الى جانب تعريف المواطنين بالشركات والجهات الداعمة من خلال مراكز واقسام خاصة لكل شركة.

واشار عرار الى ان هناك عروض مسرحية ورياضية من اجل خلق اجواء الفرح والترفيه لكافة الفئات العمرية مشيرا الى ان الفعاليات تسير وفق ما هو مقرر وبنجاح كبير رغم الاجواء الباردة.

من جهتها قالت ريم قراقع مديرة منطقة الجنوب لخدمات الأفراد في بنك فلسطين ان بنك فلسطين قدم رعايته لماراثون فلسطين الدولي لهذا العام كما بالاعوام السابقة ايمانا منه باهمية الدور الذي يساهم فيه هذا الماراثون بتعزيز صحة المواطنين من خلال الرياضة.

واوضحت قراقع ان بنك فلسطين يسعى لتعزيز الاستدامة والاهتمام بالمجتمع وانشطته المختلفة موضحة ان الماراثون مهم ويدعم المجتمع الفلسطيني في مجالات متعددة مثل الريضاة والصحة والبيئة وهي قضايا عمل البنك عل تبنيها في اطار اسناده ودعمه لابناء شعبنا.

واكدت قراقع على ان بنك فلسطين يسعى لدعم الشباب وتوجيههم الى الرياضة في اطار الاهتمام بصحتهم مضيفة ان ذلك يتحقق من خلال انجاح فعاليات ماراثون فلسطين الدولي.

واشارت قراقع  الى ان بنك فلسطين يخصص في كل عام 5% من ارباحه السنوية لدعم المجتمع ودعم مشاريع الاستدامة منها ويعتبر الماراثون من العفاليات المركزية والمهمة التي يقوم بالبنك بدعمها.

ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية الثقافية والفنية ومؤسسات اسناد شعبنا في مجالات مختلفة اكدوا على ان مشاركتهم بفعاليات القرية الماراثونية تساهم في ايصال رسائلهم المختلفة الى المجتمع الفلسطيني.

وقالت عالية زكي المتحدث باسم برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة ان مشاركتهم في القرية الماراثونية اليوم يهدف الى نشر الوعي عن الامن الغذائي حيث يعمل البرنامج منذ التسعينيات من اجل نشر الامن الغذائي من اجل مساعدة الناس في فلسطين.

اما مارينا برهم مديرة مسرح الحارة فقد اشارت الى انها تتامل ان يتعرف الزوار عن وضع فلسطين وثقافتها وفنونها الموجودة من خلال الندوات والعروض المهمة التي سيتم تقديمها خلال الايام القادمة داعية الجميع للمشاركة فيها الى جانب المشاركة بالفعاليات

و اشارت برهم الى ان الجمهور يتزايد اليوم مع افتتاح القرية الماراثونية داعية الجميع للحضور والمشاركة في العروض الفنية والاستفادة من العروض والاسعار للمنتجات الفلسطينية.

محمد محمد الدويك صاحب محل تايغر ليثر للجلود اشار الى ان القرية فرصة لعرض المنتجات الفلسطينية وبيعها باسعار مخفضة للمواطنين والاستمتاع باجواء رياضية وتسويقية وفنية متميزة .