مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

شهران ونصف على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال.. و13 يومًا على إضراب المعتقل عواودة

رام الله/PNN-يواصل المعتقلون الإداريون وعددهم نحو (490) معتقلًا مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال منذ شهرين ونصف، وذلك في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداريّ، وفق نادي الأسير.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تواصل إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداريّ، حيث بلغ عدد الأوامر الصادرة منذ بداية العام الجاريّ حتّى نهاية شباط (203).

كما ويواصل المعتقل خليل عواودة (41 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ لليوم 13 على التواليّ، بسحب النادي.

وأوضح أن عواودة اُعتقل في 27 كانون الأول/ ديسمبر 2021 وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ 2002، وهذا الاعتقال الخامس بينهم ثلاثة اعتقالات إداريّة، وهو متزوج وأب لأربعة بنات. ونتيجة لاعتقالاته المتكررة، لم يتمكّن من استكمال تعليمه (تخصص علم اقتصاد)، مشيرًا إلى أن المعتقل عواودة خاض مع الأسرى الإضراب الجماعيّ عام 2012، علمًا أنّه يعاني من عدة مشاكل صحية تفاقمت جراء عمليات الاعتقال، وكان من المقرر قبل اعتقاله أن يجري عملية في إحدى عينيه.

والمعتقل عواودة واحد من بين أكثر من (400) معتقل خاضوا إضرابات عن الطعام منذ أواخر 2011، غالبيتها كانت ضد سياسة الاعتقال الإداريّ.