أخبار عاجلة
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

“اتحاد الجاليات” في أوروبا يناقش تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على أبناء الجاليات

بروكسل/PNN- ناقشت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا خلال اجتماعها الدوري، عبر منصة “زوم”، تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على جالياتنا الفلسطينية، وسبل المضي قدما في تقديم الدعم والمساعدة لأبناء الجاليات، للتخفيف من الأضرار الناتجة عن هذه الأزمة.

وقالت الهيئة الإدارية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن “اتحاد الجاليات يتواصل من خلال قيادات الجاليات في أوروبا مع الجهات المعنية في روسيا وأوكرانيا والدول المحيطة لتوفير الملاذ الآمن لأبنائنا”.

وثمنت كافة الجهود التي بذلت من أجل سلامة أبناء جالياتنا وطلابنا منذ اللحظة الأولى لبداية الأزمة، بتشكيل خلايا ولجان متابعة بالتنسيق بين سفارات دولة فلسطين في دول الاتحاد الأوروبي ورؤساء الجاليات والاتحاد العام لطلبة فلسطين.

وأشاد الاتحاد بدور سفارة دولة فلسطين وطاقمها في أوكرانيا ممثلة بالسفير هاشم الدجاني على الدور الهام بمواصلة العمل والتنسيق من أجل سلامة أبناء شعبنا، ووصولهم إلى المعابر الحدودية لأوكرانيا، لافتا للدور الذي لعبته قيادة الجالية الفلسطينية في أوكرانيا في مساعدة أبناء الجالية والطلاب في أوكرانيا، ومغادرتهم أوكرانيا بسلامة، إضافة إلى دور السفارات والجاليات الفلسطينية في بولندا ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا وألمانيا والنمسا والتشيك وسلوفاكي.

وحث الاتحاد العام للجاليات، الفلسطينيين المقيمين في أوروبا على تقديم يد العون والمساعدة لأهلنا وأبناء شعبنا القادمين من أوكرانيا.