مساحة إعلانية

عشرات الاصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات شعبية منددة بسياسات الاحتلال العنصرية في عدة محافظات

بيت لحم /PNN/ اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين اليوم الجمعة خلال اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على فعاليات ومسيرات سلمية منددة بممارسات الاحتلال ومستوطنيه في عدة محافظات فلسطينية.

و أصيب شابان بالرصاص الحي وثلاثة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادرمحلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني، ووابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي في قدميهما، و3 آخرون بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة بيت لحم قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فعالية سلمية في أراضي منطقة “بردمو” المهددة بالاستيلاء من قبل المستوطنين في بلدة بتير غرب بيت لحم.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المشاركين في الفعالية عقب أدائهم صلاة الجمعة في المنطقة المهددة بالاستيلاء، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن على العالم أن يقف بجدية أمام ما يجري من اعتداءات للمستوطنين على أبناء شعبنا وأراضيهم وممتلكاتهم بحماية من جيش الاحتلال، مؤكدًا أن الفعاليات الشعبية السلمية ستتواصل أمام الهجمة الاستيطانية التي تهدف الى تهجير أبناء شعبنا والاستيلاء على أراضيهم بهدف التوسع الاستيطاني.

وتمكن نشطاء المقاومة الشعبية، يوم الثلاثاء الماضي، من إجبار مستوطنين على إخلاء أرض حاولوا الاستيلاء في منطقة “بردمو” في بلدة بتير، تبلغ مساحتها 23 دونمًا وتعود لعائلة عليان. وكان المستوطنون قد نصبوا خيمة في الأرض بطول 40 مترا وعرض 10 أمتار، وخزانات المياه، وجلبوا مواشيهم، قبل أن يجبروا على تفكيك الخيمة ومغادرة المكان.

وفي محافظة قلقيلية أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال الذين حاولوا اقتحام البلدة، حيث تصدى لهم المواطنون.

وردد المئات من أبناء البلدة الذين شاركوا في المسيرة، الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق الرصاص المعدني بكثافة، ووابلا من الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 8 مواطنين في الأطراف، والعشرات بالاختناق.

وفي قطاع غزة أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نيران رشاشاتها، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع “أبو صفية” شرق المغازي، أطلقت النار تجاه الرعاة وأجبرتهم على الانسحاب من منطقة الرعي.

وقال إن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع “كيسوفيم” أطلقت النار تجاه الأراضي الزراعية في منطقة الواد شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.