مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

رياديات ونشاطات مجتمعيات يعبرن عن دعمهن لقائمة كلنا بيت لحم لانها تتبى حقوق المراة من خلال مجموعة اعضاءها النساء شاهد PNN فيديو

بيت لحم /PNN/ في اطار جهودها للتعريف على برامجها المختلفة وبمناسبة عيد الام والثامن من اذار يوم المراة العالمي نظمت كتلة كلنا بيت لحم ورقمها الانتخابي 7 لقاءا جماهيريا نسويا اليوم في قاعة فندق سانتا ماريا بمدينة بيت لحم

وقالت لوسي ثلجية عضو قائمة كلنا بيت لحم ان كتلة كلنا بيت لحم تعقد هذا اللقاء لتعزيز اللقاء مع المؤسسات  والشخصيات النسوية الفاعلة في المجتمع التلحمي للتعريف ببرامج الكتلة اتجاه المراة الفلسطينية من جهة وهو نقطة انطلاق اولى اتجاه لاستكمال الدور الذي ستقوم به من خلال المجلس البلدي مع هذه المجموعات لبناء برامج وانشطة تستهدف النساء بالمدينة.

وقالت ثلجية ان هذا اللقاء يمثل ايضا شعلة الانطلاقة للتواصل وتنعزيز الجسور بين المجلس البلدي والمجموعات النسوية بشكل سيؤدي حتما الى تعزيز الترابط والتواصل بين النساء والمؤسسات العاملة في مجال تعزيز حقوقهن من جهة والمجلس البلدي بما يحسن الخدمات للمراة في مختلف المجالات.

بدورها قالت سمية ابو دية عضو قائمةى كلنا بيت لحم ان هذا اللقاء النسوية يهدف الى العمل على تعزيز حضور المراة الفلسطينية وتعريفها ببرامج قائمة كلنا بيت لحم وابرزها مواكبة التطور ومراكمة الانجازات للمراة الفلسطينية التي تسعى لتطوير مواقعها بما يخدم قطاع النساء في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية .

القيادات النسوية ببيت لحم عبرن عن دعمهن لقائمة كلنا بيت لحم  مشددات على ان برنامج الكتلة وشخصياتها النسوية يمثلن تجربة متميزة في العمل من اجل المراة من خلال مشاركتهن في العمل النسوي على اكثر من صعيد.

وقالت احلام الوحش رئيسة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في بيت لحم انها تتمنى النجاح لكافة المشاركات في الانتخابات في كافة الكتل لان جميع النساء المشاركات فائزات لانهن شاركن بالعرس والعملية الديمقراطية ليؤكدن حضور المراة الفلسطينية.

https://www.youtube.com/watch?v=kx81TAeHgLQ

واضافت الوحش ان مؤسسات العمل النسوي تعتبر قائمة كلنا بيت لحم التي تضم في عضويتها المناضلة لوسي ثلجية وهي انسانة رائعة وعصامية وقدمت لمدينتها من خلال عملها في المجلس وغيره من مؤسسات دعم وتعزيز حضور المراة وتعزيز العمل المشترك من اجل الارتقاء بواقع المراة الفلسطينية في مدينة بيت لحم.

وقالت مها السقا مديرة مركز حفظ التراث الفلسطيني انها تهنئ كل النساء المشاركات في الانتخابات في اطار قائمة كلنا بيت لحم حيث انهن يتنافسن لخدمة البلد وخدمة النساء من خلال العضوية بالمجلس البلدي مشيرة الى ان هذا اللقاء لقاء متميز وكان ايجابيا لخدمة المراة موضحة ان اعضاء القائمة من النساء لهن خلفية رائعة مما يستوجب على جميع النساء العمل و دعم هذه القائمة التي ستضمن النجاح للنساء المشاركات بالانتخابات من اجل تطبيق البرامج المطروحة.

الناشطات الاعلاميات في مواقع التواصل الاجتماعي وهن من الشخصيات المؤثرة في المجتمع اكدن على ان دعمهن لقائمة كلنا بيت لحم له اسباب عديدة اهمها ان هذه القائمة تعلن دعما للمراة وحقوقها وتضع برامج خدماتية للمراة الفلسطينية من خلال المجلس البلدي مستقبلا.

وقالت المؤثرة فداء الحروب ان المراة الفلسطينية هي نصف المجتمع وهي تقوم بتربية النصف الاخر وبالتالي يجب ان يتم انصافها بالانتخابات من اجل ان يكون لها موقع مهم حتى تستطيع مواصلة طريقها لانها يجب ان تتساوى مع الرجل داعية الى اعطاءها مزيد من الفرص حتى في الانتخابات.

واضافت الحروب انها ترى في قائمة كلنا بيت لحم امل كبيرا لان اعضاءها من نساء ورجال لهم جهود وتاريخ في العمل لخدمة المجتمع ولذلم فهي تدعمهم وتدعو النساء وتشجعهن من اجل انتخاب القائمة الصحيحة وهي قائمة رقم 7.