مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

كلاسيكو الأرض: “ريال مدريد مثل الحرباء”

برشلونة/PNN-أبدى مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، رغبة فريقه في الفوز بمباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد مساء اليوم، الأحد، ضمن أحداث الجولة الـ29 من الليغا.

وذكر تشافي في المؤتمر الصحافي “علينا إظهار أننا في حالة جيدة، وتطورنا كفريق وعلينا إظهار الشخصية ومحاولة فرض طريقة لعبنا، وإذا توجب تحديد فريق مفضل فهو ريال مدريد لأنه المتصدر ويمر بلحظات رائعة”.

وأضاف “ريال مدريد مثل الحرباء، لا تعرف أبدًا ما إذا كانوا سيدافعون أو يهاجمون، حيث عاشوا نصف ساعة قاسية ضد باريس سان جيرمان مع الضغط، وأتوقع مباراة شبيهة بمواجهتنا في كأس السوبر، حيث انتظروا واعتمدوا على الهجمات العكسية”.

وتابع المدير الفني لبرشلونة “لا أعرف ما إذا كانت هناك عقدة في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، حيث لم أكن موجودا، لكنها فرصة عظيمة لتغيير التاريخ والفوز سيدعمنا بشكل كبير في عملنا”.

وعن غياب الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد، قال “بنزيمة أحد أفضل المهاجمين في العالم، وغيابه مؤثر، لكن بالنسبة لنا لن يغير من خططنا أي شيء، وأعتقد أنه سيغير من أسلوبهم نوعا ما”.

وأردف “لا أرى أي ضغط قبل الكلاسيكو، علينا أن نتحلى بالشجاعة، ونحاول فرض أسلوبنا، ونكون هادئين، ومن خلال خبرتي يمكنني أن أنقل الهدوء للاعبين، فلدينا 3 نقاط نريدها ومحاولة الاستمتاع باللعب”.

وحول الثنائي بوسكيتس وبيكيه، أوضح “كل ما قدمه بوسكيتس لبرشلونة والمنتخب كان جيدًا بشكل واضح، ورغم ذلك انتقدوه، وهو ويستحق الراحة التي منحها له إنريكي، وبيكيه جاهز رغم شعوره ببعض الانزعاجات مؤخرًا”.

واستكمل “حال انتصرنا سنكون أقرب لهدفنا وهو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، لكنني أرى أن التتويج بالليغا بعيدا ومعقدا.. لدي أفكار واضحة لمباراة اليوم”.

وعن ذكرياته في البرنابيو، كشف تشافي “لحسن الحظ لدي ذكريات جيدة جدًا، وانتصارات عظيمة، وهو أمر لا يحدث دائما، وتلك الانتصارات والأهداف في البرنابيو لم تكن طبيعية”.

وحول إمكانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كشف “كل الأبواب مفتوحة أمام ميسي، وطالما أنا المدرب هنا، فهو قادر على زيارة الفريق أي وقت ومشاهدة التدريبات”.

وأشار المدير الفني لبرشلونة “ما قدمه ليونيل ميسي لنا لا يقدر بثمن وهو أفضل لاعب في التاريخ ويستحق إشادة كبيرة، لكن حاليا هو لديه عقد مع باريس سان جيرمان، وأعتقد أنه وقع لعامين”.

وأتم “حال فزنا بالكلاسيكو سيكون أمرا مشابها لما حدث في 2004، وهذا الفوز لم يساعدنا وقتها بالفوز بالليغا، لكنه جعلنا أقوى وغير الديناميكية.. ولدينا العديد من الاحتمالات فيما يخص مشاركة أراوخو كظهير أيمن”.