مساحة إعلانية

خلال لقاء نسوي موسع : قائمة الحرية والبناء تؤكد حرصها على تعزيز دور المراة على مختلف الاصعدة شاهد PNN فيديو

بيت لحم/PNN/ نظمت كتلة الحرية والبناء ورقمها الانتخابي 4 مهرجان نسوي واسع للسيدات بمدينة بيت لحم بمناسبة يوم المراة ولاطلاع النساء بالمدينة على برنامجهن الانتخابي الذي يتضمن العديد من البرامج التي ستخدم النساء.

وقالت رحاب ابو عاهور رئيس قائمة الحرية والبناء 4 ان اللقاء يهدف لتكريم المراة في يومها وشهرها ولتعزيز العلاقة بين القائمة ونساء بيت لحم موضحة ان على النساء ان يكن قويات والا تسمح  لاحد بمصادرة دورها  والتقرير عنها موضحة انها وكونها امراة على راس قائمة انتخابية تسعى وستعمل على ايصال صوت النساء الى المجلس البلدي

واكدت ابو عاهور انها لا تريد تقديم وعود فضفاضة لكن كمراة ادرك واقع المراة خصوصا بعد جائحة كورونا وانعكاساتها السلبية حيث  انها ستعمل في المجلس البلدي على اسناد ورفد النساء ببرامج تعزز وجودها.

كما وتحدثت في المهرجان اعضاء الكتلة حيث تم التاكيد من قبل الجميع على ضرورة النهوض بالواقع والخدمات التي يتوجب توفيرها لنساء بيت لحم واطفالها

وقالت عضو القائمة سمر المساعيد رزق النساء في مدينة بيت لحم بحاجة لمراكة متعددة يخدمهن ارشاديا ونفسيا ترفيها وثقافيا للاطفال يقوم على خدمة الاطفال الذين يحتاجون للترفيه والتفريغ النفسي.

الناشطات والشخصيات النسوية اكدن على دعمهن للكتلة وشددن على ان وجودهن في الفعالية نابع من الايمان بهذه القائمة وبرنامجها الانتخابي خصوصا فيما يتعلق بحقوق النساء

وفي هذا الاطار قالت كاتيوشا الحواري ناشطة نسوية في مجال حق المراة بالعمل  ان النساء يرغبن بمشاهدة النساء المترشحات يتقدمن الصفوف ويشاركن بشكل فاعل في المجالس البلدية القادمة موضحة ان على الجميع ان يحصد انجازات من خلال تمثيل المراة بشكل حقيقي على ارض الواقع مؤكدة على ان التواجد بمقرات الكتل الانتخابية هو رسالة دعم للمراة فيها.

من ناحيتها قالت الاعلامية مها يوسف ان التواجد في المقار الانتخابية من قبل الشخصيات الفاعلة من نساء ورجال هو بمثابة الدعم لهذه الكتل وبرامجها التي تخدم المواطنين داعية المواطنين للتصويت بالانتخابات يوم السبت القادم كما دعت المواطنين الى اختيار القوائم التي برون فيها انها تمثلهم وتمثل همومهم.

تطمح النساء المتنافسات في الانتخابات في اطار قائمة البناء والتحرير للفوز بمقاعد المجلس البلدي بهدف العمل على تقديم برامج ومشاريع لخدمة النساء في مختلف المجالات.