مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

المالكي يسلم رسالة من الرئيس إلى رئيس الوزراء الباكستاني

إسلام أباد /PNN/سلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ونقل له تحيات سيادته وتقديره الكبير لباكستان والدور الريادي الذي تقوم به في خدمة العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي مع رئيس الوزراء الباكستاني، على هامش أعمال الدورة 48 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وأطلع المالكي رئيس الوزراء الباكستاني، على ما تقوم به سلطات الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في القدس لتغيير المركز القانوني وطابعها الحضاري الإسلامي، والاعتداءات الإجرامية المتكررة على سكان القدس الفلسطينيين لتهجيرهم قسرا من أرضهم، علاوة على سياسة هدم المنازل والاعتقالات العنيفة الواسعة التي تطال الاطفال والنساء.

وأكد أن ما نشهده من مواقف كردة فعل على هذه الجرائم لا يرقى إلى مستوى الحدث بما فيها على مستوى منظمة التعاون الإسلامي، وضرورة وجود مقاربة جديدة.

كما شكر المالكي، رئيس الوزراء الباكستاني على الموقف التاريخي والمبدئي لباكستان، حكومة وشعبا، الذي دعم ويواصل دعمه للحق الفلسطيني المشروع في تقرير المصير، وعلى الدعم السياسي والاقتصادي ومجالات أخرى، كالتعليم الأكاديمي الجامعي، والذي التحق به ما يزيد عن 50.000 طالب فلسطيني، علاوة على المساهمة المميزة لهؤلاء الطلاب في البناء والتطور في فلسطين.

واتفق الطرفان على متابعة التعاون في كافة الجوانب التي تخص القضية الفلسطينية.