مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

مركز الواحة لذوي الإعاقة ينفذ عدد من النشاطات والمشاركات المجتمعية

بيت ساحور /PNN/ نظم مركز الواحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة التابع للجان العمل الصحي في بيت ساحور عدة معارض داخل المدارس المحلية بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم وذلك بالتركيز على المناطق القرى والمخيمات لنشر رسالته الإنسانية والحقوقية في كافة المناطق.

وكان هناك إقبال مميز ودعم واضح لفكرة الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة بين أفراد المجتمع وخصوصاً الطلاب أبناء المستقبل ووكلاء التغيير في النظرة النمطية السائدة حول قدرات هذه الفئة حيث تم عرض منتوجات مركز الواحة وتقديم عرض مسرحي من رواد المركز في المدارس للتأكيد على عطاء وقدرات ذوي الإعاقة في كافة المجالات وأنه من حقهم المشاركة المجتمعية وفي شتى المسارات.

وهذه المعارض فتحت العديد من آفاق التعاون جديدة مع الكثير من المدارس بإشراف مديرية التربية والتعليم، حيث يعمل المركز على إستثمار كافة الفرص لنشر رسالته تحت شعار لنعمل معا نحو التغيير.

إلى ذلك شارك رواد مركز في فعاليات ماراثون فلسطين لعام 2022 تحت شعار من حقي المشاركة برعاية جمعية الكتاب المقدس في بيت لحم وكان الهدف من المشاركة التأكيد على حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة في كافة المحافل الرسمية وترسيخ تواجدهم وبشعار من حقي المشاركة أنا أستطيع وخلال المارثون أثنى الحضور على الجهود المميزة بدمج هذه الشريحة بين أفراد المجتمع وأنه حق لهم وليس عطفاً عليهم، وكانت مشاركتهم مميزة وفعالة وتأكيداً على عطائهم وأداة ضاغطة لمناصرة حقوقهم بكافة أشكالها.

من جهته أكد المركز استمراره في المشاركة في كل النشاطات المجتمعية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية لهم والمساواة فهم عنصر فاعل وقادر في المجتمع.