مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

البرغوثي يلتقي عائلات الشهداء في غزة ويزور المعتصمين للمطالبة بمخصصات الشؤون الاجتماعية

غزة /PNN/ استقبل د.مصطفى البرغوثي في مقر المبادرة الوطنية في قطاع غزة وفدا من ممثلي عائلات الشهداء الذين استشهدوا في عدواني ٢٠١٤ و ٢٠٢١ والذين لم يتم اعتمادهم حتى الان كشهداء رغم مرور وقت طويل على استشهادهم، و أكد البرغوثي على اهمية الاسراع في اعتماد الشهداء خصوصا وأن عائلاتهم تعاني الأمرين لصعوبة ظروف حياتهم و معيشتهم.

وزار البرغوثي خيمة الاعتصام التي تنظمها العائلات التي تعتمد على مخصصات الشؤون الاجتماعية ولم تتلقى هذه المخصصات منذ أكثر من عام.
أشار البرغوثي إلى ما أكده المعتصمون بأن حوالي ١٢٠ الف عائلة تضم ٧٥٠ الف مواطن يعانون الأمرين بسبب انقطاع مخصصات الشؤون ويمثلون فئات مهمشة وشديدة الفقر بما في ذلك عوائل أيتام و ذوي اعاقة وأرامل فقدوا معيلهم.

و أكد البرغوثي ضرورة تضافر الجهود لمعالجة هذه الأزمة على اعتاب شهر رمضان الفضيل، بما في ذلك اسراع الحكومة في تحويل المخصصات والتصدي للضغوط الإسرائيلية التي أدت الى وقف الاتحاد الاوروبي لمساعداته التي تغطي جزءا من المخصصات. وأكد البرغوثي رفض الضغوط التي تستهدف المناهج الفلسطينية وفي نفس الوقت ضرورة اعطاء الأولوية لايجاد الموارد لحل الأزمة الانسانية التي تعانيها العائلات المعتمدة على مخصصات الشؤون الاجتماعية.