مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

في شهر المرأة والعطاء..احتفاء بالمرأة الإعلامية الفلسطينية واحتفاء بأعلام الأدب والثقافة

بيت لحم/PNN- عقدت دائرة اللغة العربية وبرنامج الإعلام التفاعلي جامعة بيت لحم بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ندوة: (مهارات الاتصال والتواصل وتحديات الخطاب ).
التي احتفت بالخطابين الأدبي والإعلامي..وتكريم المبدعات والمبدعين.
ورعت إدارة الجامعة الندوة تمثيلا برئيسها الاخ د. بيتر بري ود.آيربن هزو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والاب اياد طوال نائب الرئيس للشؤون التنفيذية .ومشاركة الزملاء جميعا في الدائرة وحضور الروائيين والكتاب والإعلاميين والطلبة..
أشار د. زياد بني شمسه رئيس دائرة اللغة العربية والإعلام إلى أهمية الندوة في تطوير مهارات الاتصال والتواصل عند الطلبة وأهميتها في تلك الجلسات التي يقدم بها الأدباء والإعلاميات تجربتهن وقصة نجاحهن للطلبة.

 

 

قدم فيها الأستاذ فؤاد اللحام مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم افتتاحا عن الثقافة وصناعة الخطاب .
حضر الندوة أدباء وكتاب وإعلاميون منهم الأستاذ نافذ الرفاعي في اتحاد الكتاب الفلسطينيين وقدم مشاركته فيها..وحضرها وشارك فيها طلبة الجامعة.
حيث أشارد. زياد بني شمسه إلى مسارات وجلسات الندوة التي تسير في أربعة مسارات وجلسات أدارها د.خليل عيسى وهي :
الجلسة الأدبية أجري فيها حوارا مع الأديب المقدسي جميل السلحوت بحوارية تناظرية بين الأديب والطلبة. والجلسة الإعلامية قدمت فيها الإعلاميتان ليلى عودة ونجوان تجربتهما الإعلامية للطلبة مع جلسة حوار بين الطلبة والإعلاميات وأدار الجلسة أ. تمار أبو لبن أستاذة الإعلام والإنتاج في جامعة بيت لحم.
والجلسة الثالثة الثقافية قدمها د. مؤمن البدارين تجسدت
في مهارات فن الإلقاء.

والجلسة الرابعة الإبداعية وقدم الطلبة إبداعاتهم وأعمالهم في مجال الأدب والفن والإعلام وتكريم الطلبة المبدعين. واختتمت الندوة بإطلاق كتاب اللغة العربية مهارات الاتصال والتعبير وإطلاق ديوان د. زين العابدين.