مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

دويك: عملية الاقتراع تجري بسلاسة وانتظام وشفافية

رام الله/PNN/قال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار الدويك، إن عملية الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، تجري بسلاسة وانتظام وشفافية، وهو مؤشر جيد وصحي للعملية الديمقراطية والسياسية في فلسطين.

وأكد دويك في حديث عبر تلفزيون فلسطين، اليوم السبت، أن مراقبة العملية الانتخابية بدأت منذ الإعلان عن المرحلة الأولى للانتخابات قبل عدة أشهر، وحتى المرحلة الثانية التي تجري اليوم، موضحًا أن الانتخابات خاضعة للرقابة من عدة جهات، حيث يوجد أكثر من 2500 مراقب محلي، وأكثر من 3 آلاف وكيل مرشح، إضافة لمراقبين دوليين، وبعثات أجنبية، إضافة للصحفيين ووسائل الإعلام.

وأضاف: تلقينا اليوم عددًا من الشكاوى والملاحظات، وتم حل جزء منها عبر الخط المباشر بيننا وبين لجنة الانتخابات المركزية، كعدم معرفة ناخب معين لمركز اقتراعه، أو عدم اعتراف مركز الاقتراع ببطاقات المراقب المحلي، وغيرها من الإشكاليات البسيطة.

وأوضح دويك أن هناك شكاوى أخرى تم تلقيها، تتعلق بعدم جهوزية بعض الأماكن لاستقبال ذوي الإعاقة وكبار السن مثلا، مؤكدًا أن كل هذه الشكاوى والملاحظات ليست جوهرية ولم تؤثر على سير العملية الانتخابية.