مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

استشهاد المنفذَين : مقتل اسرائيلين إثنين واصابة ١٠ اخرين في عملية إطلاق النار بالخضيرة

الداخل المحتل/PNN/ استشهد شابان فلسطينيان من مدينة ام الفحم بعد تنفيذهم عملية اطلاق نار في مدينة الخضيرة يالداخل المحتل عام ٤٨ فيما قتل شرطيان اسرائيليان واصيب سيتة اخرون بالهجوم الدي استخدمت فيه الاسلحة النارية.

و ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن شرطيين إسرائيليين قتلا خلال عملية إطلاق نار، مساء الأحد، في مدينة الخضيرة (شمال فلسطين المحتلة).

وقالت هيئة البث الإسرائيلية /كان/، إن شخصين مسلحين أطلقا النار في شارع “هربرت صموئيل”، ما أدى إلى مقتل عنصري شرطة، وإصابة ١٠ إسرائيليين، بينهم اثنين بحالة خطرة جدا قبل أن تتمكن الشرطة من قتل منفذَيْ العملية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن المهاجمَين تمكنا من الاستيلاء على بندقية أحد أفراد الشرطة، ثم اطلقا النار على إسرائيليين لحظة نزولهم من حافلة نقل عام.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال إيلي ليفي، في تصريحات إعلامية: “لحسن الحظ؛ تمكن ضباطنا من تحييد المهاجمين، ومنع هجوم إرهابي أكبر” وفق وصفه.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن منفذَي العملية من مدينة ام الفحم في وادي عارة شمال فلسطين، ويحملان “الهوية الإسرائيلية”.

وبحسب المصادر العبرية فان منفذا العملية من المواطنين العرب في مدينة ام الفحم و هُم أيمن إغبارية وخالد إغبارية .

وقالت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن الشرطة الاسرائيلية قولها ان مشاهد عملية إطلاق النار في الخضيرة مروعة، لم نشهدها منذ سنوات، هذا هجوم خطير للغاية.

بدورها قتلت صحيفة يسرائيل هيوم ان حوالي 1100 طلقة رصاص كانت بحوزة منفذي عملية الخضيرة وان تصفيتهم منعت عملية كبيرة كان مخطط لها.

 وتأتي هذه العملية بعد أقل من أسبوع من تنفيذ عملية دهس وطعن في مدينة بئر السبع (جنوب فلسطين المحتلة) نفذها الفلسطيني محمد أبو القيعان، أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين، وجرح اثنين آخرين.