مساحة إعلانية

شركة كهرباء محافظة القدس تشارك في المؤتمر العام السابع للاتحاد العربي للكهرباء بالدوحة

الدوحة /PNN/ شارك رئيس مجلس الادارة والمدير العام المهندس هشام العمري في وقائع وفعاليات المؤتمر السابع للاتحاد العربي للكهرباء في العاصمة القطرية الدوحة بحضور اجتماع الجمعية العامة للاتحاد في دورتها السابعة عشر وبحضور المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والمدراء العامين في عدة شركات توزيع محلية

و تأتي هذه المشاركة ضمن مسؤوليات ومهام الشركة كونها عضو في هذا الاتحاد منذ عدة سنوات، حيث تأتي كذلك ضمن سياسة الشركة بالتواصل مع المحيط الاقليمي العربي من أجل تطوير عمل الشركة وفتح آفاق جديدة لتبادل المعارف والخبرات واستقطاب الاستثمارات وكذلك الحصول على دعم ومؤازرة قطاع الكهرباء العربي بما يعود بالنفع على قطاع الكهرباء في فلسطين عامة خاصة كونه من القطاعات التي تحتاج إلى مزيد من التنمية والتطوير .

ويشمل المؤتمر والذي جاء هذا العام تحت عنوان «‏نحو رؤية مشتركة لتحقيق مستقبل واعد للكهرباء في الوطن العربي»، اجتماعات الجمعية العامة السابع بالاضافة الى معرض للكهرباء و مؤتمر علمي حول مواضيع متعددة في مجال الكهرباء.

تناول المؤتمر العديد من المواضيع التي تحظى باهتمام صناع القرار والعاملين في مجال الطاقة الكهربائية على حد سواء من خلال استعراض سياسات واستراتيجيات قطاع الكهرباء في الوطن العربي، واستعراض كيفية مواكبة قطاع الطاقة الكهربائية فيه للثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى دور الطاقات الجديدة والمتجددة في تطوير الاقتصاد والحفاظ على البيئة وآفاق السوق العربية المشتركة للكهرباء ومشاريع الربط الكهربائي.

وقد شارك المهندس ابراهيم كرياكوس بورقة علمية بعنوان ” تاثير تطبيق نظام التعرفة والوقت مع نظام صافي القياس لمحطات الطاقة الشمسية في فلسطين “, دراسة حالة .

تناولت الورقة التعريف بالأنظمة العالمية للتعرفة والنظام المتبع في فلسطين والتعريف بنظام صافي القياس والنظام المتبع في فلسطين ودراسة حالة ببيانات حقيقية ضمن شركة كهرباء محافظة القدس.
وتضمنت بعض التوصيات لضمان تزويد المشتركين بجودة كهرباء عالية وتوفير تكاليف الطاقة على المشتركين.

يذكر بأن الاتحاد العربي للكهرباء تأسس سنة 1987 ويضم شركات عربية للكهرباء تمثل 19 دولة، وهو إطار يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الدول العربية الأعضاء في مجال الكهرباء وتطوير قطاع الكهرباء في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع، كما أنه يضم 32 عضو فاعل و22 عضو مشارك، وعدد 2 عضو مراقب