مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

إيران تتطلع إلى مكاسب اقتصادية في محادثات فيينا

طهران/PNN-  قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يوم الأحد، إن “جني جميع المكاسب الاقتصادية ورفع العقوبات على نحو فعال” يمثلان أولوية رئيسية بالنسبة إلى إيران في المحادثات النووية.

وصرح أمير عبد اللهيان بذلك خلال اجتماعه مع نائب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الزائر إنريكي مورا.

وأضاف أمير عبد اللهيان -حسبما ورد على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الإيرانية- أن إيران انضمت إلى مفاوضات فيينا بتوجه جدي وطرحت جميع المبادرات المطلوبة للتوصل إلى اتفاق، مضيفا أنه يتعين على الأطراف الأخرى، لاسيما الإدارة الأمريكية، أن تتبنى نهجا واقعيا لتيسير التوصل إلى قرار بشأن القضايا العالقة الباقية.

وتابع أمير عبد اللهيان “عدم اتخاذ أمريكا قرارا سياسيا برفع العقوبات، وهو الأمر الذي تتوقف عليه مكاسب إيران الاقتصادية، يمثل في الوقت الراهن عقبة أمام تحقيق نتائج نهائية”.

وتبادل مورا أيضا الآراء حول أحدث تطورات الوضع في المفاوضات النووية مع كبير المفاوضين ونائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري، الذي أعرب عن الآراء الإيرانية نفسها.

وكان مورا قد قال في تغريدة قبل رحلته إلى طهران، إنه “يعمل حاليا على سد الثغرات الباقية” في محادثات فيينا، مضيفا “يتحتم علينا إنهاء هذه المفاوضات بنجاح”.