مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

سعد يلتقي بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية

نابلس/PNN/ التقى أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الإثنين، بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية.

وطالب سعد البعثة بضرورة اتخاذ إجراءات فعلية لمساعدة العمال داخل أراضي الـ48، الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن وفد تقصي الحقائق المبعوث من منظمة العمل الدولية لزيارة فلسطين له أهمية كبيرة، فهو سيعرض تقريره لمدير عام منظمة العمل الدولية جي رايدر في مؤتمر العمل الدولي المقبل الذي سيعقد عند بداية شهر حزيران في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

وأوضح سعد أن هذا التقرير سيتناوله كل ممثلي دول العالم بأطرافه الثلاثة (عمال، وأصحاب عمل، وحكومات) وسيتم التعقيب عليه.

وذكر أن عدد الوفيات العمال الفلسطينيين داخل الـ48 منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم وصل إلى 40 عاملا بسبب حوادث العمل، التي يتحمل مسؤوليتها أرباب العمل وحكومة الاحتلال التي تتنصل من دفع حقوقهم ولا تعترف حتى بوفاتهم.

وطالب سعد منظمة العمل الدولية بالمساعدة لإيجاد قانون عمل عصري يتماشى ويتواءم مع اتفاقيات العمل الدولية، التي ينظر إليها العمال في فلسطين أنها الطريق للعدالة ككل عمال العالم.

بدوره، قال كبير مستشاري سياسة المعايير بمنظمة العمل الدولية تيم دي ماير إن زيارة فلسطين تهدف لإعداد تقرير للمجتمع الدولي حول أوضاع العمال في فلسطين، مؤكدا أنه لا بد من حل لمعاناة العمال الفلسطينيين داخل الـ48.