مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الأردني

بيت لحم/PNN- وقّع الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية ممثلاً برئيسه حسن ناصيف، اليوم، اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ممثلاً برئيسه ساري حمدان، وذلك بمتابعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية لتطوير ورفعة الرياضة الجامعية، من خلال تبادل الزيارات للمنتخبات الجامعية، وعقد الدورات والندوات والمؤتمرات الخاصة بتطوير الكوادر الإدارية والفنية، وتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وتشجيع تبادل اللقاءات بين الجامعات في الاتحادين الفلسطيني والأردني.

وفي هذا السياق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني أ. د. محمود أبو مويس أهمية هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز الرياضة الجامعية والارتقاء بها في كلا البلدين الشقيقين، مشدداً على أهمية الرياضة للمجتمعات وضرورة استخراج واستثمار المواهب والإبداعات الكامنة لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي وتوظيفها بالشكل الأمثل؛ لتطوير النشاطات الطلابية عموماً والرياضية منها على وجه الخصوص.

من جهته، عبّر ناصيف عن اعتزاز الاتحاد الفلسطيني بتوطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني، مقدماً شكره لوزارة التعليم العالي الفلسطينية على المتابعة، وللاتحاد العربي للرياضة الجامعية لرعايته حفل توقيع الاتفاقية، معرباً عن أمله في السعي لتوقيع مزيد من الاتفاقيات مع الاتحادات العربية الجامعية.

بدوره، عبّر حمدان عن سعادته بهذا التعاون مع الاتحاد الفلسطيني، مبدياً استعداده الدائم لخدمة وتطوير الرياضة الجامعية بشتى السبل والوسائل.

يُشار إلى أن مراسم توقيع الاتفاقية جرت على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي عقد في دولة الإمارات، بحضور رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية سعيد الحساني، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ممثلاً عن الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية قتيبة علاونة.