مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

توقيع اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك

القدس/PNN/وقع رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين– القدس محمد العامور اليوم الثلاثاء، مع رئيس اتحاد “الملايو” للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية داتوك بن يوسف اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك، بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا ووزارة الخارجية والمغتربين لتطوير العلاقات التجارية بين الجانبين.

ووقعت الاتفاقية عبر تقنية “زووم”، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والمالية مصطفى البرغوثي.

واعتبر العامور توقيع الاتفاقية بداية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص في فلسطين ونظيره في ماليزيا، مضيفا أن المجلس سيساهم عبر المشاريع الاستثمارية المشتركة في تطوير العلاقة الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى أنه سيتم وضع خطة لعمل المجلس للعام الجاري 2022، موضحا أن جمعية رجال الأعمال شكلت على مدار السنوات السابقة 25 مجلس أعمال مع دول عربية وأجنبية بهدف تشجيع وتطوير البيئة الاستثمارية بين فلسطين وتلك الدول.

ودعا العامور رجال الأعمال الماليزيين للقدوم إلى فلسطين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في الصناعة والزراعة والطاقة المتجددة وقطاع الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره، أكد ابن يوسف أن توقيع الاتفاقية جاء بعد جهود طويلة من العمل والتنسيق مع سفارة فلسطين لدى ماليزيا وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، مشيرا إلى أنها ستكون منصة للجانبين الفلسطيني والماليزي للتعرف على الاهتمامات المشتركة بينهما في مجالات الاستثمار المختلفة.

من جانبه، قال السفير أبو علي إن الاتفاقية ستتيح لرجال الأعمال الفلسطينيين الفرصة لتسويق المنتج الفلسطيني في ماليزيا، والمساعدة في تسويق المنتج الماليزي في فلسطين.

واعتبر الاتفاقية إنجازا لبداية علاقة اقتصادية لخدمة رجال الأعمال الفلسطينيين والماليزيين، مؤكدا استعداد سفارة فلسطين لتوفير ما يلزم لتشجيع الاستيراد والتصدير من كلا البلدين.

واتفق الجانبان على تنظيم زيارة لرجال الأعمال الفلسطينيين إلى ماليزيا، بهدف البدء في خلق شراكات اقتصادية بمختلف المجالات.