مساحة إعلانية

“التعليم العالي” تبحث مع إنجاز فلسطين تعزيز مجالات التعاون

بيت لحم/PNN- بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. بصري صالح مع مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين رانيا قطينة، اليوم، سبل تعزيز مجالات التعاون، وتنفيذ برامج مشتركة لغرض تحفيز الريادة والإبداع للطلبة في مؤسسات التعليم العالي.

وناقش اللقاء توجه الوزارة لتشكيل ائتلاف وطني يضم مختلف المؤسسات الوطنية التي يندرج عملها في تنمية قدرات الطلبة وأفكارهم الريادية، ورعاية الطلبة المبدعين، وآليات تحفيز الروح التطوعية لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي، وصولا الى طلبة قادرين على خلق فرص خاصة بهم، من أجل المساهمة في تخفيف مستوى البطالة في صفوف الخريجين”.

 

وأوضح صالح أنه يجب تسليط الضوء على الأفكار الريادية لدى الطلبة بشكل أكبر، وإيجاد حاضنة لرعاية وتطوير أصحاب المبادرات الإبداعية، مشيراً إلى السعي لمأسسة العمل التطوعي في مؤسسات التعليم العالي، لما له من أثر كبير في صقل شخصية الطلبة وتطويرها.

بدورها، أطلعت قطينة الوكيل صالح على شراكات مؤسسة إنجاز مع الجامعات، والتي تهدف لبناء وتطوير قدرات الطلبة، لتسهيل انخراطهم في سوق العمل، مبديةً الاستعداد التام للتعاون لتحقيق رؤية الوزارة في هذا الإطار.

وحضر اللقاء رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، ومن مؤسسة إنجاز فلسطين مديرة البرامج آمال خصيب، ومنال حسونة من العلاقات العامة.