الشريط الاخباري

تشاووش أوغلو: هناك خطوات مهمة للتطبيع مع السعودية

نشر بتاريخ: 31-03-2022 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

أنقرة/PNN- أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، أن هناك خطوات مهمة في طريق تطبيع العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية.

تشاووش أوغلو: هناك خطوات مهمة للتطبيع مع السعوديةالمدعي العام التركي يطلب وقف المحاكمة الغيابية لـ26 متهما في قضية مقتل خاشقجي ونقلها إلى السعودية وقال تشاووش أوغلو خلال لقاء تلفزيوني إن نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أعلن في وقت سابق أنه يعتزم زيارة تركيا، مبينا أنه لم يتم التخطيط لهذه الزيارة بعد بسبب الزخم الموجود في الحراك السياسي.

وأشار إلى أنه التقى الأمير فيصل في العاصمة الباكستانية إسلام آباد في 22 مارس على هامش أعمال الاجتماع الثامن والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي تصريح أوغلو في وقت طلب فيه المدعي العام التركي، وقف المحاكمة الغيابية لـ26 متهما في قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية بإسطنبول، ونقل المحاكمة إلى السعودية.

فيما دعت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، في تصريح في فبراير الماضي، الحكومة التركية إلى التمسك بتحقيق العدالة في قضية اغتياله عام 2018 و"عدم الاستسلام لإرادة التقرب من الرياض".

شارك هذا الخبر!